سياسة عربية

الجيش اليمني يسقط 10 مسيّرات انتحارية للحوثي شمال البلاد

معارك عنيفة بالقرب من الحدود السعودية- الأناضول
معارك عنيفة بالقرب من الحدود السعودية- الأناضول
أعلن الجيش اليمني، الخميس، إحباط هجوم بحري على قواته من قبل قوات الحوثي، وإسقاط 10 طائرات مسيرة في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وذكر المركز الإعلامي في المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش أن قوات التشكيل البحري التابعة لها صدت هجوم بحري نفذته قوات الحوثي، ودمرت زورقا لها، فيما لاذت 5 زوارق أخرى بالفرار.

وأضاف المركز الإعلامي أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش، أسقطت 10 طائرات مسيرة انتحارية خلال المعارك التي تدور في مديرية عبس شمال محافظة حجة الحدودية مع السعودية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن أكثر من 50 من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي (تقوده السعودية)، استهدفت تجمعات لهم أثناء استعدادهم للهجوم على مواقع الجيش في جبهة بني حسن بمديرية عبس، التي تجددت فيها المعارك بعد أيام من معارك عنيفة في جبهة مديرية حرض القريبة منها، الواقعة قرب الحدود السعودية.

وأشار المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة في الجيش اليمني إلى أن طيران التحالف دمر أيضا آليات ومركبات عسكرية، بينها دبابة في جبهة عبس، في الوقت الذي صدت قوات الجيش لهجمات عدة، شنها الحوثيون على مواقعها.

كما أسفر قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف مواقع تابعة للحوثيين في جبهات عبس عن تدمير مركبات عسكرية وأسلحة مدفعية، إلى جانب الخسائر البشرية في صفوفهم.

وتخوض القوات الحكومية معارك عنيفة منذ أسبوعين في جبهة مدينة حرض شمال غربي حجة، بعدما تمكن الحوثيون من استعادة معسكر المحصام، شرق المدينة، قبل أن تتسع خارطة المواجهات نحو مديرية عبس المحاذية لها، والتي تخضع في معظمها لسيطرة مسلحي الجماعة.
 
التعليقات (1)
حمدى مرجان
الجمعة، 18-02-2022 05:40 م
فشل ابو منشار وحاميته الامريكية ، وفشل ابو ريالة ولديه 5 قواعد اجنبية ، ونجح الجيش اليمني " شوف ازاى ‘ وبسلاح ( ار ار ) ، يوضع سره في اضيع خلقه ، كل العالم سيسذهب الي اليمن غدا ويطلب هذه الاقنية التي لا توجد الا عندهم ، وما اوجدها الا خيالكم المريض ، يوجد خبر مع نفس الخبر في فشل العصابات ايضا