سياسة عربية

نصر الله: نصنّع "المسيرات" وقادرون على تطوير دقة صواريخنا

نصر الله: في كيان الاحتلال تتراجع رغبة الإسرائيليين في تحمل مخاطر القتال وفي ثقتهم بجيشهم- قناة المنار
نصر الله: في كيان الاحتلال تتراجع رغبة الإسرائيليين في تحمل مخاطر القتال وفي ثقتهم بجيشهم- قناة المنار
أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، الأربعاء أنه أصبح لدى حزبه القدرة على تحويل الصواريخ الموجودة لديه بالآلاف لصواريخ دقيقة، كما بدأ منذ مدة طويلة بتصنيع المسيرات.

وقال نصر الله في خطاب خلال مهرجان "ذكرى الشهداء القادة": "أقول للعدو أصبح لدينا قدرة على تحويل صواريخنا المتواجدة عندنا بالآلاف إلى صواريخ دقيقة، وبدأنا بذلك وحولنا صواريخنا إلى دقيقة".

مضيفا: "نقول للعدو الذي يبحث عن هذه الصواريخ إبحث قدر ما تريد ونحن ننتظركم".

وأعلن "أننا اليوم ومنذ مدة طويلة بدأنا بتصنيع المسيّرات "واللي بدو يشتري أهلا وسهلا"".

ولم يصدر رد إسرائيلي فوري على تصريحات نصر الله.

ولفت نصر الله إلى أن "المقاومة قررت تفعيل الدفاع الجوي الموجود منذ سنوات في مواجهة خطر المسيرات الإسرائيلية"، معتبرا أن "الاحتلال يعمد إلى تشغيل عملاء له في لبنان لتعويض غياب مسيراته من أجواء بلدنا".

وأكد أن "إمكانات المقاومة وبنيتها في حال تطور مستمر والصيف الماضي كان من أضخم مواسم التدريب لها".

وهاجم نصر الله الاحتلال الإسرائيلي وقال: "في كيان الاحتلال تتراجع رغبة الإسرائيليين في تحمل مخاطر القتال وفي ثقتهم بالجيش ومؤسسات الدولة وتزداد الهجرة المعاكسة"، وأضاف أن "الوضع الاقتصادي داخل الكيان صعب وكارثي ونسبة البطالة مرتفعة"، وتابع: "رأينا جنود العدو على الحدود مع لبنان يبحثون في القمامة عن الطعام لكي يأكلوا".

وأكد نصر الله أن "تعطيل النقل (الصواريخ) من إيران إلى لبنان شكل تهديدا، وهذه المقاومة حولت التهديد إلى فرصة، وأنا أقول إن "المعركة بين الحروب" أدت إلى نتائج ممتازة لنا".

وفي الشأن اللبناني قال نصر الله: "من يتهمنا بتأجيل الانتخابات ويتحدث عن التأجيل، هو من يريد ذلك وهم المتهمون ولسنا نحن"، مضيفا: "نحن ذاهبون إلى الانتخابات كما في كل المواسم السابقة بجدية وحضور قوي وبتفاعل ومسؤولية".


التعليقات (3)
ناقد لا حاقد الى محمد غازى
الجمعة، 11-03-2022 11:37 ص
عيب عليك ان تناصر مجرم قاتل للشعب السوري ..........لن ننسى جرائم حزب الشيطان في سوريا........
احمد
الخميس، 17-02-2022 06:47 ص
وما فائدتها ؟ اللهم الا انها للشخلعه ولاه امرك في ايران شكلوا جيش القدس و يهتفون منذ 40 سنه الموت لامريكا الموت لاسرائيل في شوارع ( تهران ) و النتيجه ان ايران دمرت بلدين و هجرت شعبين عربيين هما الشعب العراقي و السوري و حتى اليمن لم تتركه بحاله فعاثت به خرابا و لن نبتعد في لبنان و ببركه حزب الله اصبح اللبناني يأكل من المزابل اذا وجد بها شيئا ... ايران و عملائها ومنهم انت قدموا لاسرائيل خدمات لم يقدمها اي نظام ديكتاتوري عربي
محمد غازى
الأربعاء، 16-02-2022 08:46 م
سماحة السيد حسن نصرألله، هو الوحيد بين قادة العرب ألذى تتابع أخباره إسرائيل! أما ألآخرين من القادة، فتعتبرهم إسرائيل فى جيبتها الصغيرة، ولا تهتم لما يقولون وتعتبر كلامهم ولا مؤلخذة، "ضراط على البلاط"....