حول العالم

الأمير أندرو سيدفع 12 مليون جنيه لتسوية قضية اغتصاب

لم يعلق المتحدثون باسم الأمير على القضية - جيتي
لم يعلق المتحدثون باسم الأمير على القضية - جيتي

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية، أن الأمير أندرو نجل ملكة بريطانيا، سيدفع أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني من أموال الملكة، لصالح تسوية القضية المرفوعة ضده باغتصاب روبرت غوفري حين كانت في الـ 17 من عمرها.

وقالت إن دوق يورك، 61 عاما، توصل إلى التسوية مع غوفري، وهو ما يعني أنه لن يواجه محاكمة في فرجينيا بالولايات المتحدة أمام هيئة محلفين بدعوى اغتصابها والاعتداء عليها جنسيا في 3 مناسبات منفصلة.

ووفقا لشروط الصفقة، فإنه يمنع على الطرفين مناقشة القضية أو عرض تفاصيل التسوية علنا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الملكة إليزابيث قامت بتمويل معركة الدوق القانونية، لتصل إلى ملايين الجنيهات الإسترلينية، وستقوم بتمويل التسوية جزئيا للسماح لابنها ولكافة أفراد العائلة الملكية بوضع حد للقضية.

وقالت الصحيفة إن المفاوضات استمرت لمدة 10 أيام، وأصدر القاضي لويس كابلان في وقت لاحق أمرا بوقف الدعوى القانونية، وجرى الاتفاق نهاية الأسبوع.

وكشف بيان مشترك أن الدوق سيقدم تبرعا "جوهريا" لجمعية السيدة غوفري الخيرية لدعم حقوق الضحايا. لم يتضمن أي اعتراف بالمسؤولية ولا اعتذار.

وطالما نفى دوق يورك مزاعم اغتصابه لغوفري، وأصر على أنه "لا يتذكر" لقاءه بها، إلا أنه تعهد بإظهار الأسف لارتباطه بإبستين المتورط في قضايا اغتصاب وتجارة بالفتيات الصغيرات لأجل الجنس، ودعم الضحايا عبر التبرع بالمال.

 

اضافة اعلان كورونا
 

وجردت العائلة المالكة الشهر الماضي الأمير آندرو من واجباته العسكرية وامتيازاته الملكية، وقالت إنه لم يعد يُعرف "بصاحب السمو الملكي".


وأحجم قصر بكنغهام عن التعليق، كما قالت متحدثة باسم الأمير إنه لا تعليق لديها أكثر مما جاء في أوراق القضية.


وانتحر إبستين عن عمر ناهز 66 عاما داخل زنزانة بسجن مانهاتن في آب/ أغسطس 2019 بينما كان ينتظر المحاكمة بتهمة تجارة الجنس.

التعليقات (0)