سياسة عربية

الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبلية عند الحدود السعودية

القوات الحكومية أمنت معسكر المحصام الاستراتيجي الذي تم استعادته في الأيام القليلة الماضية- جيتي
القوات الحكومية أمنت معسكر المحصام الاستراتيجي الذي تم استعادته في الأيام القليلة الماضية- جيتي

حققت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، تقدما ميدانيا جديدا، على حساب مسلحي الحوثي في جبهة حرض الحدودية مع السعودية شمال غربي اليمن.

وأفاد مصدر مطلع مساء الثلاثاء، بأن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية شرق مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي البلاد، بعد معارك مع الحوثيين متواصلة لليوم السادس على التوالي.

وقال المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن القوات الحكومية أمنت معسكر المحصام الاستراتيجي الذي تم استعادته في الأيام القليلة الماضية، بسيطرتها على جبال الهيجة التي كان يتمركز فيه الحوثيون، إلى الشرق من مدينة حرض.

وتكمن أهمية جبال الهيجة، وفقا للمصدر ذاته، في كونها تمتد لأكثر من 5 كلم من جنوب غرب مدينة حرض، وصولا إلى شرق معسكر المحصام المطل على المدينة الاستراتيجية، التي تم إطباق الحصار على مسلحي الحوثي داخلها منذ 6 أيام.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يتوغل في قلب مدينة حدودية مع السعودية

كما أشار المصدر إلى أنه بالسيطرة على جبال الهيجة، تم تأمين معسكر المحصام وكل المواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية خلال الأربعة الأيام الماضية، مؤكدا أن هذه السلسلة الجبلية كان يستخدمها الحوثيون نقطة انطلاق لشن هجمات على قوات الجيش في المحصام والمواقع المحيطة به، في الوقت نفسه، كانت الجماعة تعول عليها فك الحصار المفروض على المئات من مقاتلي الجماعة في قلب مدينة حرض.

وفي اليومين الماضيين، نفذ الحوثيون هجمات واسعة على القوات الحكومية في مدينة حرض، في محاولة منها لفك الحصار المفروض على مقاتلي الجماعة داخل المدينة، من بينها هجمات صاروخية وأخرى بطائرات غير مأهولة (مسيرة).

وكان الجيش اليمني، قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الماضي، تطويق مدينة حرض الحدودية مع منطقة عسير جنوبي السعودية، وفرض حصارا كليا على المئات من المقاتلين الحوثيين فيها.
 

التعليقات (0)