حول العالم

أمير سعودي ينهي خلافا على قصر فاخر بكاليفورنيا مع طليقته

الأمير فيصل هو نجل العاهل السعودي الراحل عبد الله- أرشيفية
الأمير فيصل هو نجل العاهل السعودي الراحل عبد الله- أرشيفية

كشف وكالة "بلومبيرغ" أن الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وزوجته السابقة فهدة حسين عبد الرحمن العذل، اتفقا على تسوية دعوى قضائية عمرها ثلاث سنوات، بشأن من يتعين عليه دفع تكاليف التجديدات في قصر فاخر بولاية كاليفورنيا.

وقالت الوكالة، في تقرير لها، إن شروط التسوية "سرية"، لكن القاضي في محكمة ديلاوير خلص إلى أن الاتفاقية كانت "عادلة ومعقولة وكافية، وتخدم المصالح الفضلى" للعائلة المالكة.


واشترى الزوجان، اللذان ارتبطا في عام 2001 ، مبنى تبلغ مساحته أكثر من 27000 قدم مربع في ولاية كاليفورنيا، مقابل 16.8 مليون دولار من خلال شركة في ولاية ديلاوير، وانفصلا عن بعضهما في عام 2016. 


ويضم العقار قصرين منفصلين على مساحة 2.3 فدان، واتهم الأمير فيصل زوجته السابقة بالفشل في الحفاظ على الممتلكات بشكل صحيح ودفع الضرائب عليها. كما طالب بإعادة قرض قيمته 41 مليون دولار مخصص للتجديدات، كما اشتبك الزوجان أيضًا حول من له الحق في بيع المجمع، ووفقًا لملفات المحكمة، حيث عرض حاليًا للبيع بحوالي 20 مليون دولار.


والأمير فيصل هو نجل العاهل السعودي الراحل عبد الله، وقد سبق أن احتجزه مسؤولون سعوديون، دون الكشف عن أي تهم، وبحسب منظمة هيومن رايتس ووتش، فإن مكانه وجوده حاليا غير معروف.


وأشرف ولي العهد محمد بن سلمان على حملة واسعة النطاق لقمع المعارضة المحلية، واعتقل العديد من أفراد أسرته، إلى جانب رجال الأعمال والنشطاء والكتاب، وجرد بعض أفراد العائلة المالكة من ثرواتهم.


التعليقات (4)
ساسي
الإثنين، 21-02-2022 08:35 ص
لو تقبل الاميرة اتزوج منها. انا من الجزائر، اسكن في مدينة عنابة.
محمد غازى
الأحد، 06-02-2022 09:33 م
متى سيمن ألله على أهل نجد والحجاز بالتحرر من أسرة مردخاى الذى إنتحل ألإسلام وأطلق على نفسه آل سعود؟! نعرف أن ألله يمهل ولا يهمل، ولكن فاض الكيل ياألله، وهذه ألأسرة يزيد ظلمها لعبادك، ويدنسوا بيتك الحرام ويسيؤوا للأسلام والمسلمين!!!!
جمال الجمال
الأحد، 06-02-2022 05:55 م
اموال المسلمين تتحول الى قصور ومباني وثروات تسجل باسماء آل سعود , والكثير من الشعب السعودي يعاني من الفقر الشديد .
الأكوان المتعددة
السبت، 05-02-2022 11:42 م
ما السبب جعل كلفورنيا مكان للاثرياء الامركان خاصة واثرياء العالم عامة ال سعو لا يريدون ان يثورو خوفا من ضياع عرشهم يفضلون الصمت علئ أن لا يشارك الشعب في ثورة ضد محمود سليمة ال سعو ويطالب بحقوقة العادية اللتي لم يصل اليها المواطن الغربي ماذا يعتقدون ال سعو متئ يفهمو بدوننا لن ينجحو ونتصارهم مواقت محمود جاهز الان لينقلب عليهم وينزع ملكياتهم وينقلب علي سفيرة السعودية بواشنطن ريما بندر سلطان متئ يفهم هؤلاء الاوغاد الوقت ليس من صالحهم

خبر عاجل