حول العالم

السعودية تغيّر تسمية "القهوة العربية".. وتفاعل

يشمل القرار جميع المطاعم والمقاهي والمحامص في المملكة- CC0
يشمل القرار جميع المطاعم والمقاهي والمحامص في المملكة- CC0

قررت المملكة العربية السعودية تغيير تسمية "القهوة العربية" إلى "القهوة السعودية، في خطوة أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي حول جدوى هذا التغيير.


وأصدر اتحاد الغرف السعودية تعميما لجميع المطاعم والمقاهي والمحامص في المملكة، لاعتماد اسم "القهوة السعودية"، في تسمية ووصف هذا النوع من المنتجات.


وقال ثامر الفرشوطي، نائب رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال في اتحاد الغرف، في حساباته على "تويتر"، إنه "تم اعتماد اسم ‎"القهوة السعودية" بدلا من مسمى ‎القهوة العربية في تسمية ووصف المنتج وقائمة المنتجات لدى كافة المطاعم والمقاهي والمحامص ويمنع استخدامها كاسم تجاري أو علامة تجارية".

 

 

 


وخلال العام الماضي، أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن إطلاق مبادرة وتسمية عام 2022 بـ"عام القهوة السعودية".


وكان لدى السعودية 400 ألف شجرة من أشجار البُن مع نهاية 2021، فيما تستهدف المملكة زراعة الـ1.2 مليون شجرة بن خولاني، أبرز منتجاتها من البن، في 2025، بحسب صحيفة "عكاظ".


وتنتج السعودية 800 طن من البن سنويا من 600 مزرعة في السعودية، وفقا للصحيفة.

 

اقرأ أيضا: أمير سعودي يتصدر بحث "غوغل" وهذا هو السبب
 

ووفقًا لتقرير أصدرته وكالة الأنباء السعودية "واس" في كانون الثاني/ ديسمبر 2021، فإن حجم إنفاق السعوديين على شراء القهوة الجاهزة، يُقدر بما يفوق المليار ريال (266 مليون دولار).

 

 

 

 


التعليقات (1)
سيف الشبيلي
الإثنين، 31-01-2022 09:54 ص
إنه إمعان لآل سعود في محاربة كل شيء عربي ضمن خدمة مؤامرة سايكس بيكو ضد العالم العربي. إنهم يريدون طمس إسم العرب، وسوف نرى هذا النظام الفاسد العميل الخائن أن يغير إسم المملكة وتحويلها إلى المملكة السعودية فقط. يخاف هذا الفاسد الجبان أن يظهر لشعبه في أي مناسبة ولكنه لن يفلت من عقاب الأبطال الشرفاء في قوات الأمن والقوات المسلحة وأرض جزيرة العرب، أرض الرسول العربي صلى الله عليه وسلم وأرض منبع الإسلام والطهارة والعروبة التي يريد أن ينجسها هذا الفاسد المارق عميل إسرائيل.