سياسة دولية

بلومبيرغ: أمريكا تواصلت مع عدد من الدول بشأن تزويد أوروبا بالغاز

تواصل البيت الأبيض مع عدد من منتجي الغاز - جيتي
تواصل البيت الأبيض مع عدد من منتجي الغاز - جيتي

قالت وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تواصلت مع عدد من الدول من أجل تأمين الغاز إلى أوروبا في حال اندلاع صراع روسي أوكراني.


ونقلت عن مصادرها الخاصة أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحدثت إلى مسؤولين في اليابان، وكوريا الجنوبية، والهند، والصين، لكن التواصل مع بكين كان محدودا.


وتريد الولايات المتحدة التأكد أن الغاز لن ينقطع عن أوروبا في حال غزت روسيا الأراضي الأوكرانية.

 

اقرأ أيضا: "ذا هيل": هكذا يمكن لقطر وأمريكا إنقاذ أوروبا من نفسها

وقالت الوكالة إن البيت الأبيض تواصل أيضا مع قطر، ونيجيريا، ومصر، وليبيا.


وفي وقت سابق الثلاثاء، قال وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة إن قطر، أحد أكبر مصدري الغاز الطبيعي في العالم، لا يمكنها تلبية جميع احتياجات الاتحاد الأوروبي من الغاز وحدها في حالة حدوث نقص بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.


وأعرب الوزير سعد بن شريدة الكعبي في بيان عن أمله في الوصول إلى "حل دبلوماسي للتوترات في أوروبا، بحيث يمكن لجميع الموردين العمل معا لضمان أمن الطاقة على المديين القصير والطويل".


التعليقات (1)
Zamzam Nasser
الأربعاء، 02-02-2022 04:25 م
الإدارة الامريكية تستمر بالكذب والتهويل وإثارة الفتن وإشعال المواجهات في العالم ، وتمارس اليوم الكذب لشيطنة روسيا بهدف إخافة شعوب أوربا لبقاء هيمنتهاعلى أوربا. إن مصلحة الدول الأوربية تكمن في بناء علاقات أوربية روسية قوية ومباشرة بعيداً عن التدخل والهيمنة الأمريكية ليسود العدل والسلام في العالم بعيدا عن الإدارة الأمريكية ذات التاريخ المليئ بالعدوان والإعتداء على الشعوب وهاهي في سورية تسرق خيراتها وتحرم الشعب السوري منها .

خبر عاجل