حول العالم

امرأة تلد فوق المحيط الأطلسي برحلة من أفريقيا إلى أمريكا

دامت عملية الولادة ساعتين ونصف- CC0
دامت عملية الولادة ساعتين ونصف- CC0

دخلت امرأة في المخاض دام حوالي ست ساعات خلال رحلة جوية غادرت دولة غانا الواقعة في غرب أفريقيا إلى الولايات المتحدة، في نهاية الأسبوع الماضي، بحسب شبكة "سي أن أن".


وجرت هذه الحادثة في منتصف رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 997، التي غادرت مطار كوتوكا الدولي في أكرا، عاصمة غانا، وكانت متجهة إلى مطار واشنطن دالاس الدولي في رحلة استغرقت 11 ساعة.


لحسن حظ الأم، كان هناك طبيب بين الركاب، وكانت المضيفة الجوية على متن طائرة بوينغ 787-8 جاهزة للمساعدة، حيث عملت ممرضة سابقا.

 

 

ونقلت "سي أن أن" شهادة تاني وارن، من لوس أنجلس، التي كانت تجلس في درجة رجال الأعمال في الصف الأمامي قريبة من المرأة التي ولدت الطفل، قولها: "كنت نائمة، اعتقدت أنني كنت أحلم عندما سمعت أنينا. نزلت من مقعدي، ورأيت شخصا على الأرض. كانت ممرضة فوقها. استغرق الأمر من وارين دقيقة واحدة لأدرك تماما ما كان يحدث".


وتابعت: "بدأ الطبيب في مباشرتها. أحضروا حقنة وريدية، بينما كانت تئن وتصرخ، لكن نصف ركاب الطائرة لم يعرفوا ما الذي يجري".


وقالت وارن إن الولادة تمت على أرضية الكابينة في المساحة التي توفرها مخارج الطوارئ. إذ تعتقد أن الأمر استغرق حوالي ساعتين ونصف، ظل خلالها الركاب المجاورون في مقاعدهم بينما يكتشفون ما هو أقرب إلى "دراما الواقع". 


وأضافت: "وفجأة، أطلق المولود صرخة عالية، فعمت الفرحة الطائرة، كنت سعيدة للغاية لأن الطفل كان بخير"، بحسب وارن، التي أشارت إلى أنها المرة الأولى التي كانت قريبة للغاية بهذا الشكل من عملية ولادة. 


وقالت وارن: إن "الأم تم تنظيفها وإعادتها في مقعدها قبل الهبوط"، مشيرة إلى أنها أخبرتها أنها غانيّة لكنها تعيش في مدينة نيويورك وأن الطبيب الذي كان على متن الطائرة، من غانا أيضا.


وقالت شركة يونايتد إيرلاينز لشبكة "سي أن أن": "كان طاقمنا مذهلا. لقد تصرفوا بسرعة وساعدوا الأطباء على متن الطائرة وتأكدوا من بقاء الجميع بأمان طوال الرحلة". 


وأضافت: "شعرنا بسعادة غامرة بشكل خاص لرؤية الطائرة وهي تهبط وعلى متنها عميل إضافي، وجميل بشكل خاص". 


والتقى مسعفو المطار بالرحلة عند وصولها إلى الولايات المتحدة في الساعة الخامسة و41 دقيقة صباح يوم الأحد. 

 

اقرأ أيضا: ولادة طفلة "معجزة" على ارتفاع 35 ألف قدم بأجواء مصر

على الرغم من أنه غير شائع نسبيا، فإن هناك حالات أخرى لنساء يلدن في منتصف الرحلة.


وفي ربيع عام 2021، أنجبت امرأة على متن رحلة جوية إلى هاواي من سولت ليك سيتي بولاية يوتا.

 

ما جعل القصة أكثر إثارة للإعجاب، أنها قالت إنها لا تعرف حتى أنها كانت حاملا في الأسبوع التاسع والعشرين. لحسن الحظ، كان هناك طبيب وثلاث ممرضات للعناية المركزة لحديثي الولادة على متن تلك الرحلة.


وفي صيف عام 2021، ولدت طفلة في رحلة إجلاء عسكرية أمريكية من أفغانستان في طريقها إلى قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا. تمت تسميتها "ريتش" بعد علامة نداء الطائرة.


التعليقات (0)