حقوق وحريات

إلغاء حبس ضابط مصري سابق متهم بازدراء الإسلام

مكتب التصديق قرر إلغاء الحكم الصادر بحق ماهر وإعادة محاكمته يوم 7 فبراير أمام دائرة جديدة- جيتي
مكتب التصديق قرر إلغاء الحكم الصادر بحق ماهر وإعادة محاكمته يوم 7 فبراير أمام دائرة جديدة- جيتي

ألغى مكتب التصديق على أحكام أمن الدولة طوارئ في مصر الحكم الصادر بحبس ضابط مصري سابق 5 سنوات بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وإثارة الفتنة الطائفية.

 

وأفادت وسائل إعلام مصرية، بأن مكتب التصديق قرر إلغاء الحكم الصادر بحق الضابط السابق والمحامي المصري أحمد عبده ماهر، وإعادة محاكمته يوم 7 شباط/ فبراير، أمام دائرة جديدة.

 

وكانت محكمة "جنح النزهة أمن الدولة طوارئ" قد قضت في شباط/ نوفمبر 2021 بالحكم 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بحق ماهر على خلفية كتابه المثير للجدل، الذي يحمل عنوان "ضلال الأمة بفقه الأئمة"، وبلاغ عاجل تقدم به المحامي سمير صبري للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا يتهمه بازدراء الدين الإسلامي.

 

اقرأ أيضا: إلهام شاهين تثير الجدل بتضامنها مع متهم بازدراء الإسلام
 

وقال صبري في بلاغه: "من الشخصيات التي لا بد من كشف حقيقتها وإظهار حقدها على السنة خصوصا والإسلام عموما، المدعو أحمد عبده ماهر".

وأضاف: "لن يمل المجرمون من ابتداع مختلف الطرق للحرب على الإسلام وتشكيك المسلمين في دينهم، ومن طرقهم الخبيثة تلك الثلة العفنة التي تلبس رداء الإسلام تزعم محبته وتجميله في عيون أعدائه، بينما الحقيقة أنها تُغير مفاهيم الدين الأصلية وتستبدلها بأخرى زائفة براقة ينخدع بها الناس لكنهم يصدقونها لأنها توافق أهواءهم، فيأتي يوم القيامة وإذا بالناس يفاجأون بأن دين الإسلام الذي أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم يختلف عن دينهم الذي أخذوه عن تلك الثلة الكاذبة المخادعة".

يشار إلى أن ماهر يعرف نفسه على موقعه الشخصي بأنه كان ضابطا سابقا بالقوات المسلحة، وتم إحالته للمعاش برتبة عميد لعدم اللياقة الطبية وبنسبة عجز 89 بالمئة، وأنه تلقى تأهيلا دينيا على أعلى مستوى لمهام مقاومة التطرف الديني على مستوى الجمهورية منذ أن كان برتبة نقيب، وعمل خطيبا لمسجد الرحمن بجوار الكلية الحربية بالقاهرة لمدة 22 عاما.

 

التعليقات (0)