صحافة دولية

إنتلجنس: البحرين تعزز تعاونها الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي

الموقع قال إن البحرين تعزز القدرات التكنولوجية لأجهزة استخباراتها مع دولة الاحتلال- جيتي
الموقع قال إن البحرين تعزز القدرات التكنولوجية لأجهزة استخباراتها مع دولة الاحتلال- جيتي

كشف موقع "إنتلجنس أونلاين" الاستخباراتي الفرنسي، أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، حث أجهزة الأمن في بلاده، على توثيق وتعزيز التعاون مع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، في إطار اتفاق التطبيع الموقع بين الجانبين.


وقال الموقع في تقرير له، إن البحرين تكثف تعاونها الأمني مع "إسرائيل"، وتعزز القدرات التكنولوجية لأجهزة استخباراتها مع دولة الاحتلال، مشيرا إلى أن وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة، اجتمع مع وزير الأمن الداخلي لدى الاحتلال عومير بارليف، منتصف الشهر الجاري.


ولفت الموقع إلى أن "جهاز الأمن الاستراتيجي"، برئاسة أحمد بن عبد العزيز آل خليفة، لديه تفويض رسمي ووحيد للتعامل مباشرة مع جهازي الموساد والشاباك الإسرائيليين.


وكشف الموقع أن الجهاز المذكور سيستقبل، قريبا فريقا من المدربين الإسرائيليين لتدريب ضباط المخابرات البحرينية.

 

اقرأ أيضا: مباحثات بحرينية مع الاحتلال.. والإمارات تعزي هرتسوغ

وأكد "إنتلجنس أونلاين"، أن البحرين تريد الحصول على أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار من شركة "سكاي لوك" الإسرائيلية، وطائرات بدون طيار من طراز "هرمز" التكتيكية من شركة "إلبيت سيستمز".

 

ومنتصف أيلول/ سبتمبر 2020، وقعت البحرين اتفاقية لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في احتفال بالبيت الأبيض، بمشاركة الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب (2017-2021).

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول، هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، علاقات رسمية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي.
التعليقات (0)