سياسة عربية

البيت الأبيض: ترشيح أول سفير أمريكي في السودان منذ عقود

واشنطن لم يكن لديها سفير منذ عام 1996- جيتي
واشنطن لم يكن لديها سفير منذ عام 1996- جيتي

أعلن البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني عن ترشيح أول سفير أمريكي في السودان منذ عقود، لا سيما مع توتر العلاقات في عهد عمر البشير مع واشنطن والمجتمع الدولي.

 

وبحسب بيان البيت الأبيض، فإن المرشح السفير يدعى جون غودفري، القائم بأعمال مبعوث مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية وهو الأول منذ منذ عام 1996، في حين سيكون مايكل أدلر سفيرا في جنوب السودان.


وقال : "أعلن الرئيس جو بايدن عزمه على ترشيح الأفراد التالية أسماؤهم لأدوار دبلوماسية رئيسية في إدارته: مايكل أدلر، مرشح لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدى جمهورية جنوب السودان، وجون غودفري المرشح لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدى جمهورية السودان".

 

اقرأ أيضا: أمريكا تقرض السودان 1.15 مليار دولار وتشيد بـ"إصلاحات حكومية"

وأوضح أن غودفري يشغل حاليا منصب القائم بأعمال منسق مكافحة الإرهاب والمبعوث الخاص بالإنابة للتحالف العالمي لمكافحة تنظيم الدولة في مكتب مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية.

 

وشغل منصب المستشار السياسي في سفارة الولايات المتحدة في الرياض، ورئيسا لموظفي نائب وزير الخارجية.

 

اقرأ أيضا: أمريكا: البرهان قام بانقلاب عسكري.. وتعلق مساعدات للسودان

وعمل أيضا مستشارا سياسيا واقتصاديا في سفارة الولايات المتحدة في عشق أباد- تركمانستان وكمسؤول سياسي قنصلي في سفارة الولايات المتحدة في دمشق.

 

وغودفري حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة كاليفورنيا ودرجة الماجستير في دراسات الشرق الأوسط من جامعة ميتشيغان ويتكلم اللغة العربية.

أما أدلر، فعمل في مجلس الأمن القومي (NSC) كنائب للمدير الأول لجنوب آسيا وقبل ذلك مديرا للمجلس في أفغانستان.

 

التعليقات (0)