سياسة عربية

فصيل عراقي يشيد بهجوم "الحوثي" على أبوظبي

الخزعلي: نحذر حكام دويلة الإمارات المطبعين مع الصهاينة من مغبة استمرارهم في التدخل بالشأن العراقي
الخزعلي: نحذر حكام دويلة الإمارات المطبعين مع الصهاينة من مغبة استمرارهم في التدخل بالشأن العراقي

أشاد فصيل عراقي مقرب من إيران بالهجوم الذي شنه الحوثيون، الاثنين، على أبوظبي وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وخسائر مادية جسيمة.

وتعليقا على الهجوم قال الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي: "نبارك للإخوة المظلومين في يمن العز والصمود، الذين يدافعون عن بلدهم وشعبهم ضد عدوان جائر من تحالف ظالم، استباح دماء أطفالهم ونسائهم وشيوخهم كان لحكام الإمارات اليد الطولى فيه".

وأضاف في تغريدة على حسابه في "تويتر": هذا التقدم الهائل في قوة الردع، وهذه الروح الثورية التي لا تقبل أن تنكسر رغم كل الألم ورغم تكالب قوى الشر والرذيلة والتطبيع عليهم".

وتابع: "بوركتم يا أنصار الله، ومن نصر إلى نصر".

 

اقرأ أيضا: قتلى بهجوم حوثي على الإمارات.. انفجارات وحريق بمطار أبو ظبي

والاثنين، قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب نحو ستة، في ثلاثة انفجارات بصهاريج محروقات في منطقة تابعة للعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالإضافة إلى نشوب حريق في أحد أجزاء المطار، الاثنين، في هجوم تبنته جماعة الحوثي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن حريقا نشب في ثلاثة صهاريج محملة بالوقود بعد أن انفجرت في منطقة مصفح آيكاد، التابعة لأبوظبي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص (باكستاني وهنديين)، وإصابة ستة آخرين.

ووصف الخزعلي الإمارات بـ"الدويلة" وهو الوصف الذي جاء في بيان مليشيات الحوثي التي تبنت الهجوم، وقال: "نحذر حكام دويلة الإمارات المطبعين مع الصهاينة من مغبة استمرارهم في التدخل بالشأن العراقي الداخلي وزرعهم بذور الفتن والتفرقة بين أبناء شعبنا الحر الكريم".

 


ووجه متحدث باسم جماعة الحوثي، الاثنين، تحذيرا إلى الإمارات بشأن الاستمرار في مهاجمتها بحال "العبث" باليمن.

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن "دويلة صغيرة في المنطقة تستميت في خدمة أمريكا وإسرائيل، كانت قد زعمت أنها نأت بنفسها عن اليمن، لكنها انكشفت في الآونة الأخيرة، خلاف ما زعم".

وتابع عبد السلام: "على إثر ذلك، فهي بين أن تسارع لكف يدها عن العبث في اليمن، أو جاءها بقوة الله ما يقطع يدها ويد غيرها".

 


ومساء الاثنين أصدر الحوثيون بيانا كشف تفاصيل الهجوم على أبوظبي، وقال إنه "تم تنفيذ عملية إعصار اليمن ردا على تصعيد العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي (التحالف)".

وأوضح أن العملية "استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح (بأبو ظبي) وعددا من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة".

وتابع: "العملية تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة (لم يذكر العدد)".

ودعا البيان الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات إلى الابتعاد عن "المواقع والمنشآت الحيوية" متوعدا بـ" توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية الفترة المقبلة".

 

التعليقات (2)
جمال الجمال
الثلاثاء، 18-01-2022 06:07 م
ملة الكفر واحدة كما ملة الشيعة واحده فالخزعلي كلب من كلاب ايران كما المخنث الحوثي .
احمد
الثلاثاء، 18-01-2022 05:50 م
يا بغل الحوثي قدم خدمه لاسرائيل تنتظرها من 70 سنه فتنصل الامريكان من حمايه الخليج سيجعل الخليج كله يهرول لاسرائيل و هذا دلاله على تحالف الشيعه امثالك مع اسرائيل فكل ما تقومون به هو لخدمه اسرائيل منذ 2003 و لليوم هل تستطيع انت ومن خلفك ايران ان تذكروا لنا كم اسرائيلي قتلتم و كم سنتيمتر حررتم و كما بلد هجرتم اهله و استبحتم ارضه و كم مليون من اهل السنه قتلتم ؟