سياسة دولية

إعلام عبري: رصد طائرة خاصة لـ"حفتر" في مطار "بن غوريون"

طائرة حفتر هبطت في مطار بن غوريون الدولي ثم أقلعت منه بعد ساعتين- تويتر
طائرة حفتر هبطت في مطار بن غوريون الدولي ثم أقلعت منه بعد ساعتين- تويتر

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن طائرة خاصة تابعة للوء المتقاعد خليفة حفتر، حطت في دولة الاحتلال لعدة ساعات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" عن متابعين لحركة الملاحة الجوية الدولية أمس، أن طائرة حفتر هبطت في مطار بن غوريون الدولي ثم أقلعت منه بعد ساعتين.

 

 

 

 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن أن نجل حفتر، وصل إلى "إسرائيل"، حاملا رسالة من والده تطلب مساعدة عسكرية سياسية إسرائيلية، وفي المقابل تعهد بإقامة علاقات دبلوماسية في المستقبل بين ليبيا وبين "إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: هآرتس: نجل حفتر زار إسرائيل وطلب الدعم مقابل تطبيع ليبيا

ووصل صدام حفتر بطائرة فالكون إلى مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، قادما من دبي، وبعد ساعة ونصف من توقف الطائرة في المطار الإسرائيلي، أقلعت متجهة إلى ليبيا، وفقا للكاتب الإسرائيلي يوسي ميلمان.

 

وقبل أيام نفى رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، صحة "شائعات" عن لقائه مسؤولين إسرائيليين في الأردن.

 

ونشرت وسائل إعلام بينها موقع عكا الفلسطيني المختص بالشؤون العربية، أن رئيس الوزراء الليبي التقى مع كبار المسؤولين الإسرائيليين في عمّان ومن بينهم رئيس الموساد، وناقش معهم مسألة تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وذلك نقلا عن إذاعة جيش الاحتلال.


ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول فقط، هي مصر والأردن والبحرين والإمارات والسودان والمغرب، علاقات رسمية معلنة مع "سرائيل" التي ترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة.

التعليقات (2)
الصعيدي المصري
السبت، 15-01-2022 07:51 م
ليس مدهشا او خافيا ان يرتمي الاستبداديون العرب و(قواد) الانقلابات العسكرية غي احضان الصهاينة .. فمن هذه الزاوية لا فؤق بين حفتر وسيسي ومبس ومبس والبرهان ومن يدعي بأنه خليفة المسلمين في المعرب والاخر .. سليل الهاشميين في الاردن وعباس .. الا اختلاف الاسماء وحروف الهجاء
إبتزاز العملاء
السبت، 15-01-2022 03:10 م
يبدو أن كلا من معسكرى الثورة المضادة بقيادة (حفتر) ، و حكومة الوفاق الوطنى بقيادة (الدبيبة) قد قطعا بالفعل شوطا لا بأس به فى مسار التطبيع مع الكيان الصهيونى ؛ كى ينالا الرضا و الحظوة لدى الولايات المتحدة ، و يتمتعا بدعميها السياسى و العسكرى من أجل الوصول إلى السلطة ، و فرض السيادة على كامل التراب الليبى ! و يواصل الطرفان الهرولة فى طريق التطبيع ، و التنافس فى تقديم التنازلات للكيان الصهيونى من أجل تحقيق ذلك الهدف ، كى لا تتدخل واشنطن لصالح الطرف الآخر لترجيح كفته عسكريا أو سياسيا فى الصراع القائم على السلطة ! إقرأوا تعليقى على خبر نشره موقع عربى 21 بعنوان : ( داخلية الوفاق: طلبنا من أمريكا إقامة قاعدة عسكرية بليبيا ) .