سياسة دولية

هل التقى وفد طالبان بأحمد شاه مسعود في إيران؟

قاد مسعود تمردا على حركة طالبان في إقليم بنجشير- جيتي
قاد مسعود تمردا على حركة طالبان في إقليم بنجشير- جيتي

أشار المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، في تغريدة له على موقع تويتر، إلى أن وفد الحركة الموجود حاليا في طهران، التقى أحمد مسعود مؤسس جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية، وإسماعيل خان الملقب بأسد هرات.


ولفت مجاهد إلى أن وفد الحركة أخبر الزعيمين الأفغانيين اللذين كانا يعارضان حركة طالبان "بأنه يمكنهما العودة إلى بلادهما أفغانستان دون قلق".

 

 

 

كذلك نشرت صفحة التلفزيون الأفغاني الوطني على تويتر، تغريدة احتوت تصريح متلفز لنائب المتحدث باسم حركة طالبان، بلال كريمي، أكد فيه حدوث اللقاء.

 

 


بالمقابل، نفت بعض الحسابات الأفغانية حدوث اللقاء، وقالت إن صبغة الله أحمدي المتحدث باسم جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية نفى حدوث اللقاء في تغريدة له، ولكن اطلعت صحيفة "عربي21" على حساب أحمدي ولم تجد التغريدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جهته قال الباحث في الأمن القومي، في معهد السياسة العالمية بواشنطن العاصمة، أراش يقين، في تغريدة له على موقع تويتر، إن "حذف صبغة الله أحمدي لتغريدته التي احتوت على نفيه لقاء مسعود بوفد طالبان، يؤكد أن هذا اللقاء قد تم فعلا".

 

وأكد يقين، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "مصدران موثوقان ومستقلان أكدا له حدوث اللقاء، ولكن لم تؤد المفاوضات إلى اتفاق ملموس".

 

 

 

0
التعليقات (0)