سياسة دولية

وكالة تكشف حجم ميزانية إيران الدفاعية في عام 2022

الميزانية الجديدة تشهد زيادة تبلغ نحو 900 ألف يورو مقارنة بالعام الحالي- جيتي
الميزانية الجديدة تشهد زيادة تبلغ نحو 900 ألف يورو مقارنة بالعام الحالي- جيتي

كشفت وكالة "مهر" الإيرانية، عن حجم الميزانية الدفاعية لإيران في العام الجديد 2022. 


وقالت الوكالة، نقلا عن مصادرها، إن الميزانية الدفاعية لإيران لن تتعدى 4.5 مليار يورو خلال العام المقبل، موضحة أن "مشروع الميزانية المقترحة للعام المقبل، التي سوف تبدأ من آذار/ مارس 2022، وباقتراح لن يتجاوز مبلغ 4.5 مليار يورو، للأغراض الدفاعية والعسكرية".


وأضافت أن "الميزانية المعلنة التي تم تقديمها للبرلمان من أجل المصادقة عليها تشهد زيادة تبلغ نحو 900 ألف يورو مقارنة بالعام الحالي".

 

اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي يحذر من حرب "وشيكة" على الجبهة الشمالية

ويأتي الارتفاع في الميزانية الدفاعية الإيرانية بالتزامن مع التهديدات الإسرائيلية بشن حرب مفتوحة على الإيرانيين لوقف برنامجهم النووي.


وتحدثت صحيفة "هآرتس" العبرية عن استعدادات جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ هجوم في إيران، عبر استخدام أسلحة متطورة، منوهة إلى وجود شكوك لدى المحافل الأمنية حول جدوى هذا الهجوم، وتأثيره على المشروع النووي الإيراني.


وأوضحت الصحيفة، في تقرير أعدته الصحفية الإسرائيلية ينيف كوفوفيتش، أن "الجيش عرض على المستوى السياسي سيناريوهات مختلفة لهجوم محتمل في إيران، لكنه أكد أن هناك صعوبة لتقدير تأثيره ونتائجه على المشروع النووي الإيراني".


وتشير تقديرات جيش الاحتلال إلى أن "إيران زادت وطورت منظومة دفاعها الجوي، ومن ثم فأي هجوم سيحتاج لقدرات عالية وأكثر دقة، كما نجحت طهران مؤخرا في زيادة منظومة الصواريخ بعيدة المدى التي بحوزتها، والتي يمكن أن تصل بسهولة إلى أي نقطة في إسرائيل، لذلك، فالجيش وقع في السنة الأخيرة على صفقات بمليارات الشواقل لصالح تعزيز وتوسيع منظومة الدفاع الجوي على النطاق القطري الشامل".

التعليقات (0)