سياسة دولية

الاحتلال يجري مناورة ضخمة تحاكي ضربة محتملة لإيران

رئيس "الموساد" توعد بالعمل على منع إيران من التقدم نحو امتلاك السلاح النووي- جيتي
رئيس "الموساد" توعد بالعمل على منع إيران من التقدم نحو امتلاك السلاح النووي- جيتي

ذكرت وسائل إعلام عبرية، بأن جيش الاحتلال يستعد لإجراء مناورات جوية ضخمة في البحر الأبيض المتوسط تحاكي ضربة عسكرية محتملة لإيران.

 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الأربعاء، أن جيش الاحتلال سيجري مناورة هي الأضخم في تاريخه خلال الستة أشهر المقبلة، تحاكي هجوما على منشآت نووية إيرانية.

 

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، فإن عشرات الطائرات المقاتلة بما في ذلك "أف35" و"أف16" ستشارك في المناورة التي تستطيع شن هجوم بمسافة تزيد عن ألف كيلومتر.

 

وأرفقت القناة مقطع فيديو لمناورة عسكرية تقوم فيها المقاتلات الإسرائيلية بالطيران لمسافات طويلة باستخدام حاملة طائرات.

 

— כאן חדשות (@kann_news) December 8, 2021

 

 

وكان رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي توعد بالعمل على منع إيران من التقدم نحو امتلاك السلاح النووي.

 

اقرأ أيضا: "إسرائيل" تهدد إيران.. وأمريكا لا تريد مفاجآت تفجر المفاوضات

وقال رئيس "الموساد" دافيد بارنياع: "إيران لن تملك سلاحا نوويا؛ لا في القريب العاجل ولا على المدى البعيد"، مضيفا: "هذا تعهد الموساد الذي سيبذل مع أجهزة الأمن الأخرى كل جهد مستطاع لإحباط هذا التهديد وإبعاده عن إسرائيل"، بحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلي الرسمية "كان".

ورأى بارنياع، أنه "من الواضح للجميع، أنه لا حاجة لأحد في اليورانيوم المخصب لدرجة 60 في المئة، ولا حاجة لآلاف أجهزة الطرد المركزي، إلا إذا كان ينوي تصنيع سلاح نووي".

وزعم أن "إيران تسعى إلى الهيمنة على المنطقة عن طريق ممارسة الإرهاب، الذي نعمل على إحباطه في أنحاء العالم"، معتبرا أن "طهران تشكل تهديدا مستمرا لاستقرار الشرق الأوسط".

التعليقات (1)
نجواي کنگان
الخميس، 09-12-2021 06:29 م
كتاب جديد يقول‏:‏ ان صراعا بين الاسلام والمسيحية سوف يستغرق‏25‏ عاما‏.‏ أما الضحية الأولي لهذا الصراع فهي إسرائيل التي سوف تختفي من الوجود تماما‏..‏ الكتاب عنوانه‏(‏ نوسترداموس ـ ونبوءاته الأخيرة‏)‏