سياسة عربية

الرئيس عون يثير حفيظة اللبنانيين بسلسلة تغريدات على تويتر

عون: "العرقلة في مجلس النواب تساهم في تفكيك الدولة"- الأناضول
عون: "العرقلة في مجلس النواب تساهم في تفكيك الدولة"- الأناضول

نشر الرئيس اللبناني ميشال عون سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تتضمن مجموعة أسئلة تشغل الشارع اللبناني.


وقال عون في تغريداته: "إن العرقلة في مجلس النواب تساهم في تفكيك الدولة، وكان من المفترض أن يصدر قانون الكابيتال كونترول منذ سنتين وشهرين، ويساهم في إنقاذ الوضع المالي".


وأضاف عون: "هل يمكن لأحد أن يشرح لي سبب عدم تجاوب مجلس النواب مع دعواتي المتتالية لإقرار قوانين تصب في خانة خدمة الناس؟ أين هي هذه القوانين؟ هل مكانها فقط في الأدراج واللجان؟".

 

 

 

وتابع: "أين قانون كشف الفاسدين وحسابات وأملاك القائمين على الخدمة العامة؟ أين قانون استعادة الأموال المحولة إلى الخارج؟".

 

 

وكشف الرئيس اللبناني عن رغبته في "أفضل العلاقات مع الدول العربية، وتحديدا مع دول الخليج، وأسأل: ما هو المبرّر لتوتير العلاقات مع هذه الدول والتدخل في شؤون لا تعنينا؟".

 

 

ولاقت سلسلة تغريدات الرئيس عون ردود فعل واسعة بين الأوساط اللبنانية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه هو المصدر الرسمي للمعلومة، ومن المفترض أن يكون هو "المجيب لا السائل".

 

 

ويعاني لبنان أزمة اقتصادية وسياسية خانقة، تفاقمت في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد تأجيل انعقاد مجلس الوزراء، إلى أجل غير مسمى، إثر إصرار الوزراء المحسوبين على جماعة "حزب الله" وحركة "أمل"، على بحث ملف تحقيقات انفجار المرفأ، تمهيدا لتنحية المحقق العدلي بالملف القاضي طارق البيطار، بعد اتهامه بـ"التسييس".

 

التعليقات (1)
شرحبيل
الأربعاء، 29-12-2021 05:19 م
أصبح عون كالفأر داخل المصيدة ، والمصيدة هنا هي حزب اللات الايراني ، والمشكلة حين يخرج من هذه المصيدة -كما يحاول الآن على استحياء ) وهو سوف يسقط في حفرة أعدها له الشعب اللبناني بمسيحييه ومسلميه …