حقوق وحريات

الاحتلال يجمد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش

الأسير أبو هواش مضرب عن الطعام منذ 132 يوما- نادي الأسير
الأسير أبو هواش مضرب عن الطعام منذ 132 يوما- نادي الأسير

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، قرارا يقضي بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 132 يوما.

وذكر محامي نادي الأسير الفلسطيني، جواد بولس، أن الأسير أبو هواش من بلدة دورا جنوب الخليل، يقبع حاليا في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي.

وواجه الأسير أبو هواش "40 عاما" مخاطر كبيرة كادت أن تودي بحياته في ظل مواصلته إضرابه المفتوح عن الطعام منذ فترة طويلة، رفضا لاعتقاله الإداري الظالم.

وطيلة فترة إضرابه، رفضت سلطات الاحتلال الاستجابة لمطلب أبو هواش، رغم التقارير الطبيّة التي تؤكد خطورة وضعه الصحي.

 

اقرأ أيضا: أسرى يبدؤون إضرابا عن الطعام وتزايد التوتر بسجون الاحتلال

ومارست محاكم الاحتلال دورا أساسيا في إجراءات التنكيل بحق الأسير أبو هواش، من خلال قراراتها المرهونة بقرار جهاز مخابرات الاحتلال “الشاباك”.

 

ومساء الأحد، أفاد نادي الأسير، بأن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير أبو هواش من سجن "الرملة" حيث يقبع، إلى مستشفى "أساف هروفيه"، حيث يواجه وضعا صحيا حرجا.

 

وأضاف نادي الأسير، في بيان له، أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد في كل مرة تقوم فيها بنقل الأسير أبو هواش إلى المستشفى إعادته إلى السّجن، رغم حاجته الماسّة لمتابعة صحية حثيثة.


يذكر أن المحامي بولس، أكّد عقب زيارته الأخيرة للأسير أبو هواش، أنّه فقد قدرته على الحركة، ويُعاني من صعوبة بالغة في الكلام.


والأسير أبو هواش، من بلدة دورا جنوب الخليل، معتقل منذ تاريخ 27/10/2020، وفور اعتقاله صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر وتم تجديده عدة مرات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق.

التعليقات (0)