طب وصحة

كورونا.. أرقام قياسية بفرنسا وإيطاليا وغرف حرب في الهند

سجلت كل من فرنسا وإيطاليا أرقاما قياسية لإصابات كورونا- CC0
سجلت كل من فرنسا وإيطاليا أرقاما قياسية لإصابات كورونا- CC0

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 279 مليونا و585 ألف حالة، منذ ظهور المرض بالصين في نهاية 2019.

ووصلت حالات الوفاة إلى 5 ملايين و412 ألف حالة، فيما تعافى من المرض ما يزيد على الـ249 مليون شخص حول العالم.

أما على صعيد اللقاحات، فقد تلقى 57.3% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.

وتم إعطاء أكثر من 8.94 مليارات جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء قرابة الـ36 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 8.3% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

 

اقرأ أيضا: علماء يطورون لقاحا لكورونا من "التبغ"
 

غرف الحرب في الهند

 

وسجلت الهند 7 آلاف إصابة و387 حالة وفاة بفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة الهندية إن فيروس كورونا ينتشر أسرع بثلاث مرات من متحور دلتا السابق وغيره، وطلبت من الأقاليم والولايات تنشيط "غرف الحرب". 


أوميكرون ينتشر في تركيا 

صرح وزير الصحة التركي بأن إصابات متحور "أوميكرون" تشكل حوالي 10 بالمئة من مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، فيما بلغ عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية 20 ألف إصابة.

أعلى حصيلة في فرنسا منذ سبعة أشهر

 

أما فرنسا، فسجلت أعلى عدد إصابات منذ 7 أشهر، حيث تم تسجيل 94 ألف إصابة في يوم واحد، ما أجبر الرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، على عقد اجتماع لبحث سبل خفض الإصابات والوقاية من كورونا. 

 

ثالث حصيلة قياسية في إيطاليا

سجلت إيطاليا ثالث حصيلة قياسية على التوالي لحالات كورونا في يوم عيد الميلاد، وفقا لتقارير رويترز، وقالت وزارة الصحة إن الحالات الجديدة وصلت إلى 54762 مقارنة بـ 50599 في اليوم السابق.

 

قالت المديرية العامة للصحة في البرتغال إن متحور "أوميكرون" هو السائد في البرتغال، ويمثل 61.5 ٪ من الحالات منذ 22 ديسمبر، وسجلت البرتغال قرابة الـ13 ألف حالة في الـ24 ساعة الماضية.

 

وأكدت السلطات الصحية في روسيا كشف 41 إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون" من بين 25 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي بريطانيا قررت الملكة إليزابيث الخروج عن العادات والتقاليد والبقاء في قلعة "وندسور" دون الخروج للاحتفال بعيد الميلاد، بسبب الأعداد القياسية من حالات الإصابة بالفيروس، حيث كانت الملكة تجتذب عادة حشدا كبيرا عندما تتوجه إلى كنيسة "القديسة مريم" المجدلية.

 

وسجلت أفريقيا الجنوبية قرابة الـ15 ألف حالة إصابة و30 حالة وفاة من فيروس كورونا.

التعليقات (0)