سياسة تركية

تحديث جديد لأعداد اللاجئين السوريين في تركيا

أكثر من 3 ملايين و700 ألف لاجئ سوري يعيشون في تركيا- جيتي
أكثر من 3 ملايين و700 ألف لاجئ سوري يعيشون في تركيا- جيتي

كشفت وزارة الداخلية التركية، السبت، عن أعداد اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا. 


وقال نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاتكلي في تصريحات نقلتها وكالة "سوزجو" وترجمها "عربي21" إن هناك حاليا أكثر من 3 ملايين و700 ألف لاجئ سوري يعيشون في تركيا، بالإضافة إلى أكثر من 325 ألف أجنبي من جنسيات مختلفة تحت بند الحماية الدولية، وأكثر من مليون و200 ألف شخص من حاملي تصاريح الإقامة.


وأضاف تشاتكلي خلال مشاركته في فعالية "يوم المهاجرين الدولي" التي عقدت في جامعة الأناضول بولاية إسكي شهير، أن "عدد سكان سوريا بلغ 21.3 مليون نسمة عام 2010، بينما يعيش حاليا في إدلب ما يقارب 3 ملايين و750 ألفا، و2 مليون و100 ألف يعيشون في مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" على الحدود مع تركيا.

 

اقرأ أيضا: تركيا تحيي اليوم الدولي للمهاجرين بحضور رسمي (شاهد)


وتابع قائلا: "غادر 13 مليونا من أصل 21.3 مليون نسمة منازلهم ومدنهم، ومن هؤلاء الـ13 مليون لاجئ لم يعد سوى نحو 470 ألف شخص، وهم الذين توجهوا فقط إلى المناطق التي نعمل فيها على توفير الأمن" في شمالي سوريا".


وبين أن 281 مليون شخص يعيشون الآن كمهاجرين في أنحاء مختلفة من العالم، "ويشكل هؤلاء السكان نحو 3.6 في المئة من سكان الكوكب، لسوء الحظ، لا تزال مجتمعات المهاجرين تواجه التمييز وعدم المساواة والكراهية والعنصرية في العديد من البلدان"، مشددا على أن تركيا تستضيف أكثر من 5 ملايين شخص من 190 جنسية.

التعليقات (0)