طب وصحة

دراسة: الأنظمة الغذائية الشعبية قد تسبب أمراضا قاتلة

الدراسة حذرت من البروتينات العالية من مشتقات الحيوان- جيتي
الدراسة حذرت من البروتينات العالية من مشتقات الحيوان- جيتي
قالت مجلة "سيل ميتابوليزيم" العلمية، إن دراسة كشفت أن تناول الأشخاص أغذية عالية البروتين خلال منتصف العمر، يجعلهم أكثر عرضة لمرض السرطان من أؤلئك الذين يتناولون كميات أقل.

يقول الباحث في الدراسة فالتر لونغو أستاذ علم الأحياء في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC): "درسنا الكائنات الحية البسيطة والفئران والبشر وقدمنا دليلا مقنعا على أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين خاصة إذا كانت البروتينات مشتقة من الحيوانات يكاد يكون ضارا مثل التدخين على صحتك".

توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد فحص أكثر من 6000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 وما فوق، ومتابعتهم لمدة 18 عاما.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و65 عامًا والذين تناولوا نظاما غذائيا غنيا بالبروتينات الحيوانية خلال منتصف العمر كانوا أكثر عرضة للوفاة من السرطان خلال فترة الدراسة بأكثر من أربعة أضعاف من أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا منخفض البروتين.

وأضاف لونغو: "الأنظمة الغذائية الشعبية في كثير من الحالات تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والسكريات المنخفضة قد تجعلك تفقد بعض الوزن، لكن هذا ليس نظاما غذائيا جيدا لزيادة العمر الافتراضي".
التعليقات (1)
بلدك هي من تسعى للقضاء على الغذاء الطبيعي في العالم من ثروة سمكية وحيوانية وزراعية
الجمعة، 17-12-2021 11:46 م
""فالتر لونغو أستاذ علم الأحياء في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC)"" مفارقة عجيبة، بلدك هي من تسعى للقضاء على الغذاء الطبيعي في العالم من ثروة سمكية وحيوانية وزراعية للسيطرة على العالم بدءا من The Great Reset وإن كنت لا تعلم فتلك مصيبة وإن كنت تعلم فالمصيبة أعظم. نحن العرب والمسلمين لسنا أغبياء كما تظوننا.
الأكثر قراءة اليوم