سياسة عربية

مجتهد: ترتيبات "إمبراطورية" لتتويج ابن سلمان ملكا

هل يتوج ابن سلمان ملكا قريبا؟ - جيتي
هل يتوج ابن سلمان ملكا قريبا؟ - جيتي

قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد" إن هنالك كلاما متداولا عن استعدادات في الديوان الملكي السعودي لتنصيب ولي العهد، محمد بن سلمان، مؤكدا صحتها.


وتابع في تغريدة بأن هنالك ترتيبات يجري الاستعداد لها "أقرب للأبهة الإمبراطورية"، بحسب تعبيره.


وأكد أن المكلفين بالترتيبات لا يعلمون الموعد المحدد، ولم يتبين إن كان التنصيب قريبا، أم هي مجرد ترتيبات وتجهيز للتنفيذ في حال وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

 

 


في وقت سابق، ثارت مخاوف حول صحة الملك سلمان (85 عاما)، بعد إقامته 482 يوما متتاليا داخل قصره بمدينة نيوم الصحراوية بشمال غرب المملكة، بحسب ما نشرت صحيفة "بيزينيس إنسايدر".


ونقلا عن العديد من الخبراء، تقول إنسايدر "إن الملك مصاب بأعراض ما قبل الخرف"، بينما تعد الحالة الحقيقية لصحته سرا يخضع لحراسة مشددة.


وكان قد قال محامو الديوان الملكي السعودي لصحيفة واشنطن بوست آن ذاك إن الملك "بالتأكيد لا يعاني الخرف أو أي نوع آخر من الإعاقة العقلية"، بعد أن زعمت الصحيفة ذلك عام 2015.


وانتقل الملك إلى نيوم، وهي منطقة مطورة حديثا على البحر الأحمر، في تموز/ يوليو 2020، بعد شهر من خضوعه لعملية في المرارة، وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن الملك "سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام".


وترأس الملك سلمان اجتماعات مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي منذ ذلك الوقت.


بدوره، قال الخبير البارز في السياسة السعودية في جامعة برينستون برنارد هيكل لإنسايدر: "إن الملك في نيوم لأنها الأكثر أمانا، ويصعب الوصول إليه"، مضيفا أن السلطات السعودية حريصة للغاية على أن "يتابع حياته"، في إشارة للعاهل السعودي.


وذكرت إنسايدر أن الملك يحظى بأفضل رعاية طبية، مكونة من 12 طبيبا من مستشفى كليفلاند كلينك، وفقا لشخص مطلع.

التعليقات (3)
المبني المجهول
الثلاثاء، 18-01-2022 06:23 ص
ربما يود هذا الابن الظال ان يفعل اكثر بما فعله في والده اذ رمى به فالصحاري في قصر منعزل ربما كان قد بناه هو لهذه الغاية ولكن الله يفعل ما يشااااء بعباده فلربما لا يتمكن هذا الابن من تولي الملوكية ويرحل قبل والده أو يغتال
محمد غازى
الثلاثاء، 14-12-2021 09:19 م
لن يكتفى محمد بن سلمان بالأبهة ألإمبراطورية، بل سيبح عن أعظم منها! هذا هو محمد بن سلمان، يعتبر نفسه أفضل ما خلق ألله، ولا أحد على وجه ألأرض يضاهيه بأى شىء. أثبت ذلك كثيرا، وكانت قمة أعماله قتل الخاشقجى، بتلك الطريقة ألتى لم يسبق لها مثيل. أرسل طائرتين تحملان فريق القتل، وكل ما يلزم، وتوقفت الطائرتين فى مطار القاهرة لحمل المخدر، وما حصل فى القنصلية من إستدراج وإهانة للخاشقجى، وبهدلة وتكميم أفواه وقتل وذبح وبعدها تقطيع وشوى!!! هل سمع البشر على وجه ألأرض مثل هذه الجريمة وهذا ألإنتقام؟ طبعا لا!!! بن سلمان يريد دائما ألأعظم مهما كان الثمن. طبعا يريد أبهه إمبراطورية يوم تنصيبه ملكا على السعودية!!! كان الله فى عون الشعب العربى هناك!!!
شرحبيل
الثلاثاء، 14-12-2021 07:03 م
هذا ماكان ينقصنا ………… ، فالأمتان العربية والاسلامية تنحدر بسرعة الى الهاوية بقيادة حكامها الماسونيين بدو استثناء ، لكنها تحاول الصمود والتماسك في وجه الحلف الصليبي -الباطني - الصفوي والصهيوني التلمودي …… أما إذا جاء ابن سلمان فسوف يضع قدمه في ظهرنا ويدفشنا دفشاً الى قعر الهاوية ،……… اللهم الطف بنا يا أرحم الراحمين