سياسة عربية

الديوان الملكي السعودي يدعو لـ"التوبة والرجوع إلى الله"

هذه هي المرة الثانية التي ستقام فيها صلاة استسقاء في السعودية خلال موسم الشتاء الحالي- واس
هذه هي المرة الثانية التي ستقام فيها صلاة استسقاء في السعودية خلال موسم الشتاء الحالي- واس

دعا الديوان الملكي السعودي الجمعة، جميع المواطنين والمقيمين إلى الإكثار من التوبة، والاستغفار والرجوع إلى الله.

 

وقال الديوان الملكي في بيان؛ إن الملك سلمان وجّه بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة الإثنين المقبل.

 

وتابع: "على الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو".

 

وأضاف: "ينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهارا للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه".


وأثار إعلان الديوان الملكي جدلا واسعا، إذ قال ناشطون إنه يتناقض مع التوجيهات الأخيرة بالانفتاح، إذ تأتي هذه الدعوة في ظل إقامة حفلات غنائية صاخبة ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

وهذه هي المرة الثانية التي ستقام فيها صلاة استسقاء في السعودية خلال موسم الشتاء الحالي، الذي لم يأت بالأمطار على المملكة بعد.

 

 

التعليقات (9)
غزاوي
الجمعة، 07-01-2022 09:17 م
مجرد تساؤل. "يوم 10/12/2021 دعا الديوان الملكي جميع المواطنين والمقيمين إلى الإكثار من التوبة، والاستغفار والرجوع إلى الله" انتهى الاقتباس. فجأه الجواب من مهرجان شتاء جازان برعاية أمير المنطقة محمد بن ناصر بن عبد العزيز. قال الصحفي “جورج مالبرونو” الذي رافق الرئيس ماكرون في زيارته للسعودية: “علينا أن نعترف أن السعودية تتغيّر بسرعة، اليوم يمكنك أن تشاهد النساء غير محجبات في الشارع، بل بإمكانك أن تشاهد حتى سرّة البطن ظاهرة تقريبا”.
الواثق بالله
السبت، 11-12-2021 12:34 م
اسمحوا لي أن أوجه كلامي للمسلمين لأن ما ورد في الحديث النبوي الشريف (وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيُحْرَمُ الرِّزْقَ بِالذَّنْبِ يُصِيبُهُ) هو خاص بالرجل المسلم كما قال علماء الحديث الأفاضل : صحيح أن الْأَرْزَاقَ كُلَّهَا بِتَقْدِيرِ الله و أن الأنفس لا تموت حتى تستوفي أَرْزَاقها لكن هنالك إبرام نهائي و هنالك تعليق ، فالتقدير الْمُعَلَّق يخضع للزيادة "عن طريق صلة الرحم مثلاً" و للنقصان "عن طريق اقتراف الذنوب" من جانب المسلم . و حين تحصل ذنوب فيما يتعلق بين المسلم و ربَه " مثل إفطار يوم في رمضان " فإن التوبة و الاستغفار لهما نفع على الفاعل أما حين تحصل ذنوب فيما بين العبد و الناس فيها إضرار لهم " مثل أخذ أموالهم بالباطل أو استقراض على نية عدم السداد أو القتل أو التعذيب أو الظلم" فهذه ذنوب لا ينفع معها توبة و استغفار و حج و عمرة حيث يكون البتَ فيها في ديوان المظالم "أو التغابن" يوم الحساب و فيها تخيير للمجني عليه بالمسامحة أو بأخذ حقه من الجاني " الحق يكون أخذ حسنات منه أو طرح سيئات عليه" و واضح أن الخيار الثاني يكون هو السائد لأن الناس يرغبون بالجنة و يخافون من جهنم .
Jordan the hope
السبت، 11-12-2021 11:52 ص
السعوديه ستبقى دائما بلاد الأمل والرجوع إلى الباري وهي أقل بلد في العالم فيه من يخالف أو يخرج عن تعاليم الدين الحنيف.
امازيغي
السبت، 11-12-2021 09:24 ص
ههههههه الملك يدعو المواطنين الى التوبة والمغفرة ومنح الصدقات والقربات وذبح الذبائح وتوزيعها على فقراء اليمن بعدما رقصوا وشربوا الخمر وتحرشوا بالعجائز قبل البنات في موسم الرقص وتحريك المؤخرات في الرياض
عمر الشمر
السبت، 11-12-2021 07:32 ص
إن أول من عليه أن يتوب ويرجع إلى الله هو هذا الملك وإبنه المجرم الخائن محمد ووقف جميع إتصالاتهم مع العدو الإسرائيلي المجرم وتقديم دعم سياسي ومالي حقيقي للشعب الفلسطيني في نضاله وصموده وإستعمال علاقاته مع أمريكا والدول الغربية كعامل ضغط حقيقي لتعديل هذه الدول من سياسة إسترضائها ودعمها لإسرائيل. لقد سئمنا من نفاق وخيانة هذا الملك وإبنه ونظامه، كفى!