سياسة عربية

اجتماعات عسكرية عُمانية إيرانية في طهران تنتهي بتمرين بحري

في ختام الاجتماعات سيتم تنفيذ التمرين السنوي البحري المشترك- وكالة الأنباء العمانية
في ختام الاجتماعات سيتم تنفيذ التمرين السنوي البحري المشترك- وكالة الأنباء العمانية
أعلنت سلطنة عمان، الاثنين، بدء اجتماعات لجنة عسكرية مع إيران، لمدة 5 أيام، ستختتم بمناورة بحرية.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، بأنه "بدأت اليوم (الاثنين) في طهران أعمال الاجتماع الدوري السنوي للجنة الصداقة العسكرية العُمانية - الإيرانية المشتركة، والذي يستمرُّ 5 أيام".

وانطلق الاجتماع برئاسة "العميد الركن عبد العزيز المنذري مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط بالسلطنة، والعميد ثاني الركن محمد آحادي رئيس إدارة الشؤون الدولية والدبلوماسية الدفاعية لهيئة الأركان العامة والجيش الإيراني".

وحسب الوكالة "يتناول الاجتماع عددًا من موضوعات من شأنها أن تُسهم في توثيق أواصر التعاون القائم في المجالات العسكرية بين البلدين الصديقين"، دون أن تحددها.

وأضافت: "وفي ختام الاجتماعات سيتم تنفيذ التمرين السنوي البحري المشترك (البحث والإنقاذ) بين البحرية السلطانية العُمانية، والقوات البحرية الإيرانية"، دون الكشف عن مدته ومكان انعقاده أو عدد القوات المشاركة فيه.

والتقى المنذري قائد الجيش الإيراني العميد الركن داريادار شهرام إيراني.

وأشار إيراني إلى حجم التطورات التي حققتها لجنة الصداقة العسكرية العُمانية الإيرانية المشتركة في سبيل تحقيق الأهداف المتوخاة بما يخدم القوات المسلحة في البلدين الصديقين، حسب وكالة الأنباء العمانية.

كما التقى المنذري، مع اللواء الركن محمد باقري رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الإيراني، في اجتماع بمقر هيئة الأركان العامة للجيش.

وأكد باقري "أهمية ما تضطلع به لجنة الصداقة العسكرية العُمانية الإيرانية المشتركة من أدوار للقوات المسلحة في البلدين الصديقين".

وأشار المنذري إلى أن هذا الاجتماع هو السادس عشر للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية، وفق المصدر ذاته.

وسلطنة عمان، حليف رئيسي لطهران في الخليج، وتعرف بسياساتها المتوازنة بالمنطقة.
التعليقات (0)