سياسة عربية

بينيت إلى الإمارات في أول زيارة لرئيس وزراء للاحتلال

بينيت يلتقي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد- جيتي
بينيت يلتقي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد- جيتي

يتوجه نفتالي بينيت إلى الإمارات العربية المتحدة الأحد، في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء للاحتلال منذ إقامة العلاقات بين الطرفين العام الماضي.


وقال مكتب بينيت في بيان: "يغادر رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم الأحد إلى الإمارات"، موضحا أنه "من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء غدا مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد".

 

 

وسبق أن دعا محمد بن زايد، في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إلى زيارة الإمارات، للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات.

وفي نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر، أدى قائد القوات الجوية الإماراتية، اللواء إبراهيم ناصر محمد العلوي، زيارة إلى "إسرائيل" في إطار فعاليات التدريب الجوي "العلم الأزرق".

 

اقرأ أيضا: ابن زايد يوجه دعوة لرئيس الاحتلال لزيارة الإمارات

وأدى قائد سلاح الجو في جيش الاختلال عميكام نوركين، زيارة إلى معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات، وفق ما أعلن مكتبه الأحد. 

وطبّعت الإمارات العلاقات مع الاحتلال في منتصف أيلول/ سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الوقت، يقوم البلد المطبع والكيان الإسرائيلي بإبرام اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات، فضلا عن تبادل الزيارات بين المسؤولين.

ووقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين، في 14 أيلول/ سبتمبر 2020، اتفاقين لتطبيع العلاقات برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

التعليقات (1)
شرحبيل
الأحد، 12-12-2021 05:21 م
من يقرأ تاريخ القرامطة لا يتعجب من تصرفات سلالة زايد ، لقد احتل القرامطة البحرين والساحل الشرقي للجزيرة العربية بما فيها الامارات وعمان والكويت والسعودية وأقاموا دولة عاصمتها هجر او الاحساء (المؤمنية) وقد اشتهرت هذه الدولة المارقة بالخروج على كل التراث العربي الاسلامي وضربت بتاريخنا عرض الحائط مستغلة ضعف الدولة العباسية التي استولى عليها الفرس ومن بعدهم السلاجقة … وبلغ بهم التطرف الى قتل الحجيج في مكة وقلع الحجر الأسود ونقله الى عاصمتهم … الخ … والتاريخ هنا يعيد نفسه فالضعف العربي والتدهور الحاصل للأمة العربية وتدمير شعبي العراق وسورية بواسطة ايران المجوسية برضا اسرائيل وبتآمر عروش النفط خوفاً من الشعوب و المعول عليهما تحرير فلسطين ، كان الفرصة المواتية لظهور القرامطة الجدد …