سياسة دولية

استقالة مساعدة لجونسون بسبب فيديو أثار غضب البريطانيين

مساعدة جونسون تعلن استقالتها بسبب ظهورها في احتفال أعياد الميلاد بينما البلاد في حالة إغلاق (الأندبندنت)
مساعدة جونسون تعلن استقالتها بسبب ظهورها في احتفال أعياد الميلاد بينما البلاد في حالة إغلاق (الأندبندنت)

أعلنت أليغرا ستراتون المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني في Cop26 والسكريتيرة الصحفية السابقة له استقالتها من منصبها الحكومي، بعد تصويرها في حفلة عيد الميلاد في مقر الحكومة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي عندما تم حظر حفلات عيد الميلاد.

وقالت ستراتون وهي تبكي للصحفيين خارج منزلها، في فيديو نشرته صحيفة "الأندبندنت" اليوم: "أتفهم الغضب والإحباط اللذين يشعر بهما الناس. لكم جميعا الذين فقدوا أحباءهم، والذين تحملوا الوحدة التي لا تطاق.. أنا آسف حقا، وبعد ظهر هذا اليوم سأقدم استقالتي إلى رئيس الوزراء".

وفي الفيديو الذي بثته قناة "ITV"، ظهرت ستراتون خلال تجمع وهي تضحك وتمزح، في وقت منع فيه عشرات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء بريطانيا من مقابلة العائلة والأصدقاء للاحتفال بعيد الميلاد.

وشهدت الساحة السياسية في بريطانيا جدلا في الآونة الأخيرة بعد الفيديو الذي بثته قناة "ITV"، الذي يظهر احتفالات بأعياد الميلاد العام الماضي، بينما كانت البلاد في حالة إغلاق بسبب جائحة كورنا، وقال دوغلاس روس، زعيم حزب المحافظين الإسكتلنديين؛ إنه على جونسون الاستقالة إذا تبين أنه احتفل بعيد الميلاد في مقر الحكومة العام الماضي وانتهك قيود كورونا.

 


التعليقات (0)