سياسة عربية

السلطة تدين مصادقة الاحتلال على 8 مخططات استيطانية بالضفة

صادقت الحكومة الإسرائيلية على 8 مخططات استيطانية بالضفة بما فيها مدينة القدس لبناء 1058 وحدة سكنية- جيتي
صادقت الحكومة الإسرائيلية على 8 مخططات استيطانية بالضفة بما فيها مدينة القدس لبناء 1058 وحدة سكنية- جيتي

أدانت رئاسة السلطة الفلسطينية، السبت، مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 8 مخططات استيطانية جديدة لإقامة 1058 وحدة استيطانية في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تحاول أن تسابق الزمن لفرض الوقائع على الأرض، لمنع إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف، أن قرارات الاستيطان المتسارعة ستعمل على تسريع تنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية التي أعلنها الرئيس محمود عباس خلال خطابه الأخير في الأمم المتحدة لحماية الحقوق الفلسطينية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد: "إذا ما أراد المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الحفاظ على حل الدولتين، فعليه الخروج من دائرة الشجب والاستنكار، واتخاذ خطوات عملية لمنع الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ مخططاتها الاستيطانية الخطيرة، والتي إذا تمت ستدفع المنطقة إلى مزيد من التوتر، والعنف، وعدم الاستقرار".

 

والأسبوع الماضي، صادقت الحكومة الإسرائيلية، على 8 مخططات استيطانية في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية، لبناء 1058 وحدة سكنية.


وتشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة، بما فيها القدس المحتلة.


ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس أراضيَ محتلة، ويَعُد جميع أنشطة بناء المستوطنات هناك غير قانونية.

 

اقرأ أيضا: تقرير يتناول تصعيد المستوطنين لهجماتهم خلال موسم الزيتون




التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 04-12-2021 06:20 م
لم يذكرنا ألأستاذ نبيل أبوردينه بقرارات صاحب الجلالة عباس إبن مرداس، مقدس التنسيق ألأمنى، والعين الساهرة على حماية ألمستوطنين، وخصوصا ألذين يدنسون ألأقصى يوميا، وقاتل نزار بنات. لم يذكرنا ألأستاذ نبيل بقرارات الرئيس!!! هل كانت تحذير للعدو، بحل السلطة والعودة لصفوف الجماهير فى مناهضة العدو؟ أم أنها كانت، كما نعرف وخبرنا طيلة سنوات السلطة، بأنها كانت، ألرئيس زعلان ورجاء يانتنياهو واليوم يابينيت، خففوا إشوية ألإعتداءات، فضحتونا!!!!!!!! ألسلطة ياأبوردينة، وفى سبيل مصالحها الخاصة، هى التى شجعت العدو على التمادى فى طغيانه وألإستيلاء على المزيد من ألأراضى وبناء المستوطنات وتهويد الخليل وقريبا تدمير ألأقصى. سلطة عباس ياأبوردينة فاسده وعميلة ومتآمرة إبتداء برئيسها وإنتهاء بك ياأبوزفيتة، لعنة الله عليك وعلى كل فرد فى سلطة تعاريص عباس.