سياسة عربية

النيابة المصرية تحقق بإصابة 47 سائحا بـ"الإعياء" في فندق

من ضمن السياح الذين تسمموا 29 روسيا- جيتي
من ضمن السياح الذين تسمموا 29 روسيا- جيتي

أصيب 47 سائحا مقيمين في فندق بمدينة الغردقة بإعياء، فيما فتحت النيابة العامة تحقيقا عاجلا بالواقعة.

 

وذكرت النيابة العامة، أنه تقرر حبس كلا من مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسؤول الجودة بالفندق، وكبير الطهاة به أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وقالت النيابة، في بيان، على صفحتها في "فيسبوك"؛ إنها تلقت بلاغا بإعياء 14 نزيلا من دولة أستونيا مقيمين بفندق بالغردقة، عقب تناولهم وجبة عشاء هناك ونقلهم للمستشفى، وأمر النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة.

 

وأشارت إلى أنه بعد إجراء معاينة لمقر الفندق وسحب عينات من أغذية الفندق وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة لفحصها وإعداد تقرير مفصل، تبين في أثناء المعاينة إعياء 29 آخرين من روسيا، و4 من التشيك وتوجههم للمستشفى لتلقي العلاج.


وأضافت: "توصلت النيابة من سؤال الأطباء والمصابين، إلى إعيائهم عقب تناولهم وجبات بالفندق ومنهم من تماثل للشفاء، وهناك آخرون ما زالوا تحت الملاحظة العلاجية، وكلفت النيابة لجنة من الطب الوقائي بأخذ عينات من المصابين لفحصها وتحليلها، وسألت بعض نزلاء الفندق ممن تناولوا ذات الوجبات ولم يصبهم أي إعياء".

واستجوبت النيابة العامة مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسؤول الجودة بالفندق، وكبير الطهاة وأمرت بحجزهم، وكلفت الشرطة بالتحري عن الواقعة.

وقرر قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة غلق الفندق محل الواقعة، لوجود خطورة على الصحة العامة وتعريض حياة النزلاء للخطر، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا، على أن يستمر الغلق لحين تلافي أسبابه.

 

التعليقات (1)
عبدالله المصري
الإثنين، 01-11-2021 08:00 ص
هذا اذا كان يحدث في مركز مهم سياحيا في مصر فلك أن تتخيل الرقابة الصحية على بقية الفنادق و المطاعم في مصر .

خبر عاجل