سياسة دولية

قراصنة يخترقون شركة سايبر إسرائيلية ويسربون صور سجلات

بدأ القراصنة بتسريب صور سجلات من قاعدة بيانات شركة الحافلات "كافيم"- جيتي
بدأ القراصنة بتسريب صور سجلات من قاعدة بيانات شركة الحافلات "كافيم"- جيتي

أعلنت مجموعة قراصنة "بلاك شادو"، السبت، أنها هاجمت وعطلت خوادم شركة الإنترنت الإسرائيلية "Cyberserve"، واخترقت البيانات الخاصة بعملاء الشركة، مطالبة المستخدمين بدفع فدية لاسترداد المعلومات الخاصة بهم.

 

وجاء في بيان القراصنة أنه "لدينا أخبار لكم. بالتأكيد لم تتمكنوا من الاتصال بالعديد من المواقع اليوم. لقد هاجمنا شركة Cyberserve وعملاءها"، بحسب موقع "عرب48".

وأضاف البيان أنه "إذا كنتم تتساءلون: ماذا عن المعلومات؟ كما هو الحال في المرات السابقة، لدينا الكثير منها. إذا كنت لا تريد منا تسريب المعلومات، اتصل بنا في أقرب فرصة".

 

وبدأ القراصنة بتسريب صور سجلات من قاعدة بيانات شركة الحافلات "كافيم"، وفق موقع "ويلا".

 

وسربت مجموعة "بلاك شادو" سجلات من قاعدة بيانات شركة الحافلات الإسرائيلية "كافيم"، بجانب التسمية التوضيحية: "لم يتصلوا بنا، فهذه هي المعلومة الأولية"، وبعد ذلك بوقت قصير، قاموا بتوزيع ملف يحتوي على قاعدة بيانات تضم 28 سجلا تتضمن معلومات شخصية، مثل بطاقة الهوية والعنوان السكني ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

 

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن عددا من المواقع التي تعمل بواسطة شركة Cyberserve لا تزال معطلة حتى هذه اللحظة، منها: معهد مور، وجمعية مكافحة السرطان، وشركتا المواصلات العامة "دان" و"كافيم".

 

اقرأ أيضا: قراصنة يخترقون مواقع إسرائيلية ويسربون بيانات حساسة

وكانت "بلاك شادو" قد أعلنت، في آذار/ مارس الماضي، عن اختراق شرطة "ك. ل. س. كابيتال" الإسرائيليّة، التي تختصّ بتمويل السيارات، وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، شركة "شيربيت" للتأمينات، وطالبت بفدية قدرها مليون دولار.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل