سياسة عربية

وقفة احتجاجية بالأردن تضامنا مع ناشط شكا عليه رئيس الحكومة

الخصاونة اعتبر أن نشر معلومات عن زوجته فيه إضرار معنوي ونفسي له- بترا
الخصاونة اعتبر أن نشر معلومات عن زوجته فيه إضرار معنوي ونفسي له- بترا
دعا ناشطون أردنيون إلى وقفة احتجاجية مساء الخميس، أمام كشك الناشط كميل الزعبي، رفضا لـ"سياسة التوقيف والاعتقالات والتضييق على النشطاء ومنع حرية التعبير عن الرأي التي كفلها الدستور" على حد تعبيرهم.

وجاءت الدعوة للاعتصام اثر تقدم رئيس الوزراء بشر الخصاونة بشكوى بحق الناشط الزعبي الذي نشر عبر شبكات التواصل أن زوجة الرئيس تتقاضى آلاف الدنانير من مؤسسات رسمية.

الخصاونة اعتبر أن منشورات الزعبي مضرة له معنويا ونفسيا، كما أنها تتضمن أخبارا كاذبة.

بدورها قالت المديرة التنفيذية لـ"مركز العدل للمساعدة القانونية" المحامية هديل عبدالعزيز، إن هناك الكثير من أوجه الخلل في القضية. وأشارت إلى أن أولها متابعة رئيس الوزراء شخصياً للشكوى نيابة عن زوجته (كما نشر على لسان محامي المشتكى عليه)، موضحة أن المدعي العام وإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية لا يقبلون ذلك من أي مواطن، ويطلبون حضور المتضرر المباشر في المنشور لو لم يكن المشتكي رئيس الوزراء.

وأكدت أن هذه القضية لا تستلزم التوقيف وفق أحكام المادة ١١٤ من قانون أصول المحاكمات الجزائية إلا إذا توقع المدعي العام أن وجود كميل الزعبي حراً سيشكل خطرا على الناس أو خطراً على البينة أو الشك أن احتمالية هربه عالية.

والاثنين، قرر مدعي عام عمان توقيف الناشط كميل الزعبي أسبوعا بتهمة ذمّ هيئة رسمية.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت الناشط كميل الزعبي أثناء تواجده في مكان عمله مساء السبت الماضي، وذلك على خلفية شكوى جرائم إلكترونية.

وقال ناشطون إن الأجهزة الأمنية أبلغت الزعبي بأنه مطلوب على خلفية شكوى جرائم إلكترونية تقدم بها نائبان في الرصيفة، حيث جرى ترحيل الناشط كميل الزعبي إلى الرصيفة للتحقيق معه بالشكوى المقدمة ضده.
1
التعليقات (1)
Jordan the hope
الأربعاء، 27-10-2021 01:46 م
لا دوله في العالم خاليه من الفساد. لكن الأمر نسبي. والأردن رغم سهولة الكلام عن هذا الأمر فإن الأردن هي من اقل الدول فسادا في العالم. لذلك ولأجل المصداقيه فإن البينه على من ادعى واليمين على من أنكر. وليس فقط إطلاق كلام هكذا في الهواء.

خبر عاجل