سياسة عربية

عون ينفي أي حديث عن تمسكه بقاضي تحقيق مرفأ بيروت

نقل موقع "ليبانون ديبايت" عن زوار عون أن أحداث الطيونة زادت من تمسكه بالمحقق العدلي بانفجار المرفأ طارق البيطار- الأناضول
نقل موقع "ليبانون ديبايت" عن زوار عون أن أحداث الطيونة زادت من تمسكه بالمحقق العدلي بانفجار المرفأ طارق البيطار- الأناضول
نفت رئاسة الجمهورية اللبنانية، ما تم تداوله عن أن الرئيس ميشال عون، ازداد "تمسكه" بالمحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار.

وقالت رئاسة الجمهورية في تغريدة عبر "تويتر": نفى مكتب الإعلام في الرئاسة ما نشره اليوم موقع "ليبانون ديبايت" من كلام منسوب إلى زوار الرئيس عون حول التحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت ودور المحقق العدلي القاضي طارق بيطار. وأكد مكتب الإعلام أن ما نشر مختلق ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن رئيس الجمهورية مطلقا".

وكان موقع "ليبانون ديبايت" نقل عن زوار الرئيس عون قوله إن "أحداث الطيونة الأخيرة وتعنت "الفريق الشيعي" خلف معادلة الحكومة أو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار، زاد من تمسك عون بالبيطار"، متماهيا مع الموقف الفرنسي بعدم تدخل السلطة السياسية بعمل القضاء وصون استقلاليته.

وتصاعدت الأحداث في لبنان على خلفية مطالبات من حزب الله لإقصاء المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار عن القضية بحجة تسييسه للملف.

ووصلت الأزمة ذروتها بعد سقوط قتلى إثر اعتصام لعشرات من أنصار حزب الله ضد القاضي البيطار على يد قناصين مجهولين.

 

اقرأ أيضا: كاميرات تظهر قتل جندي لبناني لأول ضحايا بيروت.. وفتح تحقيق


التعليقات (0)

خبر عاجل