سياسة عربية

مقتل جندي جزائري بانفجار لغم على الحدود مع المغرب

يأتي الحادث بالتزامن مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر- فيسبوك
يأتي الحادث بالتزامن مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر- فيسبوك

أعلن الجيش الجزائري الخميس، مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين آخرين، في انفجار لغم على الحدود المشتركة مع المغرب.


ووصفت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان، الحادثة بأنها "اعتداء جبان"، مشيرة إلى أن دورية لحرس الحدود تعرضت الأربعاء، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع، خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد.


وأوضح البيان أن الانفجار أسفر عن "استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد، والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح"، منوها إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة، لتطويق وتمشيط المنطقة، والوقوف على ملابسات "العمل الإرهابي".

 

اقرأ أيضا: الجزائر تعلن إحباط "مؤامرة" مدعومة من الاحتلال الإسرائيلي


وعلق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على الحادثة، في تغريدة بموقع تويتر، قائلا: "أعزي نفسي، والجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وأسرة شهيد الواجب الوطني، الرقيب صراوي سيف الدين، الذي تعرض مع رفاقه الأشاوس، لاعتداء إرهابي جبان، على حدودنا الغربية".


ويأتي الحادث بالتزامن مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر بعد إعلان الأخيرة قطع العلاقات مع جارتها الغربية، نهاية آب/ أغسطس الماضي، جراء ما سمته آنذاك بـ"حملات عدوانية متواصلة ضدها".

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 15-10-2021 09:19 ص
أصبحت الأكاذيب و المسرحيات أشد خطورة .... النظام العسكري في الجزائر يريد تصدير الأزمة التي يعاني منها داخليا إلى أزمات مع الجيران و اقصد المغرب ....حذاري من تصديق اكاذيب العسكر هؤلاء هم عدونا و سبب تخلفنا ....