سياسة عربية

تحذير من كارثة إنسانية بمأرب والتحالف يقصف تجمعات الحوثي

الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تحاصر العبدية منذ قرابة الشهر- جيتي
الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تحاصر العبدية منذ قرابة الشهر- جيتي

حذرت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، مجددا من "كارثة إنسانية وشيكة جراء حصار مليشيا الحوثي المتواصل على مديرية العبدية" بمحافظة مأرب، شرق البلاد.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لوزير الإعلام والثقافة والسياحة بالحكومة، معمر الإرياني، نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال الإرياني، إن "مليشيا الحوثي تحاصر العبدية منذ قرابة الشهر، ما أدى إلى نفاد مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوقف المعدات في المستشفى الوحيد بالمديرية جراء نفاد مادة الديزل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل".

وأضاف: "مصادر طبية في المديرية أكدت وجود 160 مصابًا بين المدنيين بجروح متفاوتة بينهم نساء وأطفال جراء قصف مليشيا الحوثي الإرهابية العشوائي بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للقرى ومنازل المواطنين".

وأشار كذلك إلى أن "المستشفى الوحيد بالمديرية، عاجز عن تقديم الخدمات الطبية اللازمة، وتعذر إخلائهم لمناطق أخرى جراء الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي".

وتابع: "استهدفت مليشيا الحوثي أكثر من 500 منزل في قرى (شعب الجنع، درب الحبة، النمصية المذود، الشيب الخالفة، الملاحة، الركبة، ثمدة، القرية، الحيد الأحمر، الجديدة، المكنة، الحقل، خليلة، وادي الأقطع، الثافرة) بالمديرية".

وأردف الوزير الإرياني قائلا: "مليشيات الحوثي تستهدف عبر قناصتها لأي أجسام متحركة في قرى الحجلة، والمذود، والنمصية، في ذات المديرية أيضًا".

من جانب آخر أعلن التحالف العربي مساء الثلاثاء أن قواته الجوية نفذت 43 استهدافا لآليات وعناصر الحوثي في مديرية العبدية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه استهدف "9 آليات عسكرية للمليشيات الحوثية في العبدية وخسائرها تجاوزت الـ134 عنصرا".

وأضاف التحالف أن مليشيات الحوثي منعت دخول المنظمات الإغاثية والمساعدات للمدنيين المحاصرين في العبدية.

والاثنين، أعلن التحالف تنفيذ 33 عملية ضد مليشيات الحوثي في ذات المديرية العبدية، خلال 24 ساعة.

ومنذ نحو 3 أسابيع، يحاصر الحوثيون مديرية العبدية من مختلف المنافذ، بعد أن صدت القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، جميع هجماتهم التي استهدفت السيطرة عليها.‎

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يسيطرون على مناطق جديدة جنوب مأرب


التعليقات (0)