سياسة عربية

مسلحون يقتلون موظفا يمنيا بمنظمة "أطباء بلا حدود" الدولية

أعربت منظمة "أطباء بلا حدود" عن صدمتها وحزنها الشديد لمقتل الموظف "عاطف الحرازي"- تويتر
أعربت منظمة "أطباء بلا حدود" عن صدمتها وحزنها الشديد لمقتل الموظف "عاطف الحرازي"- تويتر

قتل موظف يمني في منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، بمحافظة "لحج" جنوب البلاد، وذلك على يد مسلحين اعترضوا طريقه أثناء التوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن.


وأعربت المنظمة، في بيان، عن صدمتها وحزنها الشديد لمقتل "عاطف الحرازي"، أثناء رحلة خاصة إلى عدن مساء الاثنين، بصحبة أصدقائه في محافظة لحج.


وقالت في بيان لها بموقع "تويتر" إن "الحرازي، 35 عاما، كان يعمل كممرض في المستشفى العام في مديرية ذي السفال بمحافظة إب (وسط اليمن)".

 

 

 

وقتل الحرازي في مدينة طور الباحة بمحافظة لحج، على يد مسلحين "انفصاليين"، وكان في طريقه إلى مدينة عدن، بحسب ما أفاد به ناشطون ومصادر يمنية.


من جانبه، وجه مدير مديرية طور الباحة، بلحج، عبد الرقيب البكيري، قائد شرطة المديرية، وقائد قطاع قوات "الحزام الأمني" فيها، بضبط المتورطين بقتل الحرازي.


وجاء في مذكرة البكيري: "يتم القبض على المتهمين بقتل المواطن "عاطف سيف الحرازي"، من أبناء محافظة تعز (جنوب غرب)، يوم الاثنين، في طريق المعهد المهني طور الباحة"، مؤكدا أن العصابة التي قامت بقتل "الحرازي"، معروفة لدى الأجهزة الأمنية، وفي مكان تكررت فيه هكذا حوادث.


ويتعرض أبناء محافظات شمال اليمن، لعمليات اختطاف واغتيال من قبل مليشيات انفصالية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إذ تشهد مدينة عدن الخاضعة له حملات اعتقال طالت أشخاص من محافظة تعز، يعملون في مهن متدنية فيها، وبذريعة ارتباطهم في الاشتباكات الدامية التي دارت في حي كريتر بين المليشيات التابعة للمجلس الانفصالي، في الأيام القليلة الماضية.


والشهر الماضي، قتل شاب أمريكي من أصل يمني، في نقطة أمنية تابعة للواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي في طور الباحة بلحج، بعد مغادرته مطار عدن الدولي قادما من الولايات المتحدة لزيارة أسرته في محافظة ذمار، شمال البلاد.

التعليقات (0)