سياسة عربية

معارك بين الجيش اليمني والحوثي ومظاهرة ضد الانتقالي بسقطرى

GettyImages- اليمن
GettyImages- اليمن

دارت معارك عنيفة، الأحد، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي وسط البلاد، في وقت، تظاهر المئات من أبناء أرخبيل سقطرى الواقعة في المحيط الهندي.


وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، أن قواته والمقاومة الموالية لها، خاضت معارك مع الحوثيين، وتمكنت من "دحرها" من مواقع في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

 

وأضاف نقلا عن مصدر عسكري، لم يسمه، أن القوات الحكومية تواصل تقدمها وفق خطة محكمة مدروسة، وكبدت قوات الحوثي في العتاد والأرواح.   


في سياق آخر، تظاهر المئات من سكان جزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن الجنوبية، رفضا لسيطرة مليشيات مدعومة إماراتيا، وتنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية والخدمية هناك.


وأفاد موقع "سقطرى بوست"، بأن تظاهرة حاشدة شهدتها مدينة حديبو، المركز الإداري لأرخبيل سقطرى،  للمطالبة بعودة سلطات الدولة، ورفضا للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.


وبحسب المصدر، فإن مليشيا الانتقالي أغلقت الطرق المؤدية إلى ساحة التظاهر في حديبو، ونصبت نقاطا عدة في مداخل المدينة، في محاولة لعرقلة وصول المحتجين.


وجاب المتظاهرون شوارع وأحياء مدينة حديبو، رافعين لافتات تطالب بعودة السلطة المحلية الشرعية وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمات، في مقدمتها التيار الكهربائي والمشتقات النفطية.


وهتف المحتجون بهتافات مناهضة للمجلس الانتقالي الذي يحكم قبضته على الأرخبيل منذ العام 2020، واتهموا المجلس بافتعال الأزمات ونهب ثروات المحافظة.


وتشهد محافظات يمنية، مظاهرات حاشدة رافضة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وتنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية، وإنهيار العملة مقابل العملات الأجنبية. 

 
التعليقات (0)