سياسة عربية

مصر تؤكد امتلاكها منظومة تسليح متطورة.. وتنفيذ مناورة (شاهد)

نفذت المناورة التي حملت اسم "رعد32" وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بمصر- فيسبوك
نفذت المناورة التي حملت اسم "رعد32" وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بمصر- فيسبوك

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، السبت، امتلاك بلاده منظومة تسليح متطورة، وذلك خلال حضور مرحلة ختامية لمناورة عسكرية بالذخيرة الحية.


وقال زكي إن "مصر تمتلك منظومة تسليح متطورة، وهي قادرة على الدفاع عن أمنها القومي"، موضحا أن القوات المسلحة قادرة على تأمين حدود الدولة، والدفاع عن أمن مصر القومي، بما تملكه من منظومة تسليح متطورة في كافة التخصصات، وفرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.


ونفذت المناورة التي حملت اسم "رعد32" وحدات من المنطقة الغربية العسكرية، بمشاركة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية، وعناصر من القوات الخاصة للمظلات والصاعقة، ضمن خطة تدريب قتالي لتشكيلات ووحدات الجيش المصري.

 

 


وشملت التدريبات إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم، بمعاونة القوات الجوية، وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمعاونة المدفعية لتدمير الاحتياطات، وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية، إلى جانب تدريبات للعناصر المدرعة والمشاة الميكانيكي على تطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية، والاشتباك معها وتدميرها، بتناغم كامل بين كافة عناصر تشكيل المعركة.


وأظهرت المرحلة الختامية استخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات.

التعليقات (5)
ابوعمر
الإثنين، 04-10-2021 09:00 ص
أكيد ومؤكد أوي أوي ..أن هذه المنظومة التي يشير اليها هذا الكائن العسكري المرتزق..منظومة قاعدتها مؤخراتهم التي تعادل البطاريات التي تعتمدها هذه المنظومة للعسكر..وبالتالي فهي منظومة فريدة ولا نظير لها...منظومة مؤخرات عسكر مصر...أعزكم الله
الصعيدي المصري
الأحد، 03-10-2021 03:15 م
وهل يتم اقتناء الاسلحة المتطورة لوضعها في النيش ... اين الجيش المصري الان بقيادة بلحة وشركة من تنازل الانقلابي عن حق مصر في نهر النيل .. واين هو من تنازل مصر عن جزر مصرية وعن ثروات مصر في المتوسط لصالح اليونان وفبرص واسرائيل .. ان لم تكن الاسلحة للدفاع عن كل ذلك .. فلماذا هي من الاساس .. الواقع الحالي يقول ان الجيش المصري تحت قيادة الانقلابي العسكري اصبح ضد حرية الشعب ومأمور للحفاظ على عرش خائن .. واخيرا وليس اخرا اصبح شركة تجارة ومقاولات ساعية للربح .. ما زال الامل معقودا على شرفاء الجيش لتخليص مصر من الخائن ودائرته التي تعمل في فلكه العفن
الحوت
الأحد، 03-10-2021 01:48 م
كده هما مرعوبين من حاجه وال هما خايفين منه ان شاء الله سيحدث لان سبحان الله لما تكون سارق شيئ تبقى مرعوب من كل شيئ حولك وهؤلاء قتله وسارقين دوله بأكملها وكل مايزيد حرسهم تقترب نهايتهم بأذن الله وترجع مصر منارة للاسلام بأزهرها الشريف الذى تخرج منه اقوى الرجال
عبدالله المصري
الأحد، 03-10-2021 05:28 ص
هذا اكبر خاين في التاريخ و الذي سلم رئيس مصر لقاتله الصهيوني لانه كان رئيس حرس الرئيس ثم اين هذا السلاح مع سد يقتل مصر جوعا وعطشا في اثيوبيا و هذه الجعجعة تدل على اننا مازلنا في صفر هزيمة 1967 الذين كانوا يخدعوننا بسقوط عشرات الطائرات الإسرائيلية و كانت اسرائيل وصلت لشط القنال بعد ابادة الجيش المصري.
بزنس عسكر السيكات..
الأحد، 03-10-2021 02:14 ص
عسكر السيسي يستعمل السلاح الكفتوي بدل النووي و ذكاء السيسي بدل الذكاء الاصطناعي ! اللصوص مشغولة في البزنس وليس لها وقت.أمن البلاد في يد الصهاينة شمالا و إثيوبيا جنوبا .