سياسة عربية

تحقيق دولي: الوقت غير مناسب لإعادة اللاجئين لسوريا

قال التحقيق إن "هذا الوقت غير مناسب لأي شخص يفكر في أن سوريا بلد مناسب لإعادة اللاجئين"- الأناضول
قال التحقيق إن "هذا الوقت غير مناسب لأي شخص يفكر في أن سوريا بلد مناسب لإعادة اللاجئين"- الأناضول

قالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا الخميس، إن "الوقت غير مناسب لإعادة اللاجئين إليها، والحرب ضد المدنيين لا تزال مستمرة".


وأضافت عضو اللجنة كارين كونينج أبوزيد، خلال تقديم تقرير مكون من 46 صفحة، حول وضع حقوق الإنسان في سوريا، إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن "هذا الوقت غير مناسب لأي شخص يفكر في أن سوريا بلد مناسب لإعادة اللاجئين، فالحرب ضد المدنيين السوريين ما زالت مستمرة".


وأوضحت أن التقرير الذي أعد في الفترة بين 1 تموز/ يوليو 2020 و30 يوليو 2021، يظهر بأن نظام بشار الأسد يسيطر على 70 بالمئة من الأراضي و40 بالمئة من عدد السكان.

 

اقرأ أيضا: لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين.. وخارطة طريق بشأن إدلب


وأضافت أن الحرب والجرائم ضد الإنسانية مستمرة، وأن حالات الاعتقال التعسفي التي يمارسها النظام مستمرة بلا هوادة، وأن اللجنة مستمرة بتوثيق الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سوريا.


وذكرت أبوزيد أن الاقتصاد السوري يتدهور بسرعة، وأن ارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية وزيادة انعدام الأمن الغذائي ارتفع بأكثر من 50 بالمئة مقارنة مع العام الماضي، ولفتت إلى استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء سوريا.


وأكدت استمرار القصف الجوي والمدفعي شمال غربي سوريا، عقب اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة بين تركيا وروسيا في 5 آذار/ مارس الماضي.

 

التعليقات (2)
من سدني
الجمعة، 24-09-2021 12:16 ص
الغرب الصليبي ومعه ابناء المتعه في طهران وكلابهم لايريدون وقف المجازر بحق الشعب السني وهم يتلذذون في مشاهد الاغتصاب والذبح ومناظر الاطفال والنساء مشردين في الخيام وتغمرهم المياه والباقي في الشوارع والازقة يبحثون في القمامه عن فضلات الطعام ومن جهة اخرى تدعم دول الخليج النصيري بشار واجهزته الامنه ببناء السجون التي يغتصب فيها الحرائر من نساء السنه العرب ناهيك عن عصابات المافيا النصيريه وما تفعله فيمن تبقى من اهل السنه تحت سلطتهم ويبدو ان الغرب الصليبي ومعه كل اوباش وعرصات العرب قد تامروا على اهل السنه واصبح اهتمامهم كله بنساء افغانستان والديمقراطيه هناك اما ان يوقفوا هذا النصيري عن اجرامه فهذا ما لايناسب سياستهم في الوقت الحالي وهذا الشعب الذي يذبح ماله غير الله والايام دول.
Jordan the hope 0
الخميس، 23-09-2021 08:44 م
لو كان الغرب صادقا فإن بإمكانه أن يوقف هذا النظام الإجرامي عند حده في غضون أيام مع مغادرة رأس النظام الفاشي خارج سوريا. لكن النفاق وسوء النيه وهوس تخريب العالم العربي هو السائد لدى الغرب رغم الشعارات الكاذبه والزائفه. ونظام بوتين معه نظام إيران هم شغيله عند الغرب وإسرائيل رغم القشره الكاذبه على السطح. لكن لن يدوم الأمر على حاله. انتظروا انا معكم منتظرون

خبر عاجل