سياسة عربية

البرهان ودقلو يزوران "سلاح المدرعات" بعد محاولة الانقلاب

أعلنت البلاد السيطرة على محاولة الانقلاب واعتقال منفذيها - جيتي
أعلنت البلاد السيطرة على محاولة الانقلاب واعتقال منفذيها - جيتي

توجه رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة في السودان، عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، إلى سلاح المدرعات في منطقة الشجرة جنوبي العاصمة الخرطوم، برفقة نائبه محمد حمدان دقلو "حميدتي".


وأعلن البرهان "وحدة واصطفاف القوات النظامية مع الشعب لحماية الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في البلاد".


وقال بيان لمجلس السيادة الانتقالي إن البرهان "حيا ضباط وجنود سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة لوقفتهم الصلبة وسيطرتهم على الأوضاع واحتواء ما جرى بحكمة مما جنب البلاد إراقة الدماء".


وتابع: "أكد البرهان لدى مخاطبته ضباط وجنود سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة وحدة واصطفاف القوات النظامية مع الشعب لحماية الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي بالبلاد، وأن كل وحدات القوات المسلحة متوحدة خلف هذا الهدف".


ودعا البرهان القوى السياسية بالبلاد للوحدة والتماسك من أجل بناء السودان، خاصة وأن عملية بناء الوطن وحماية أمنه واستقراره مسؤولية مشتركة بين العسكريين والمدنيين ومن خلفهم الشعب السوداني.


وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن التلفزيون السوداني عن محاولة انقلاب، داعيا الشعب إلى "التصدي لها"، قبل أن يصدر الجيش بعدها بساعات بيانا أكد عبره "إحباط المحاولة الانقلابية والسيطرة على الأوضاع تماما".


وقبلها قال عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، في تصريح للأناضول: "الأوضاع حاليا تحت السيطرة؛ حيث تم القبض على بعض المتورطين في المحاولة الانقلابية وإخضاعهم للتحقيق لمعرفة تفاصيل المخطط ومدبريه والقائمين عليه".


وأعلن الجيش السوداني، صباح الثلاثاء، أنه سيطر على محاولة انقلابية فاشلة في البلاد.


وذكرت صحيفة "السوداني"، أن القائد الفعلي للمحاولة الانقلابية هو اللواء عبد الباقي الحسن، وكان تحت الإيقاف العسكري مؤخرا.

 

وقال زير الدفاع السوداني إن قائد المحاولة الانقلابية الفاشلة هو اللواء ركن عبد الباقي الحسن عثمان بكراوي ومعه 22 ضابطا.

 

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس السيادة، محمد الفكي، أن الجيش ألقى القبض على الضالعين في المحاولة الانقلابية، وأنهم يخضعون للتحقيقات.


وقالت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، نقلا عن المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، إن القوات أحبطت المحاولة الانقلابية وأن الأوضاع تحت السيطرة تماما.


التعليقات (1)
الحوت
الثلاثاء، 21-09-2021 03:32 م
طلعت لعبه واتكشفت لا فى انقلاب ولا غيره حتى مش عارفين يحبكوا التمثيليه

خبر عاجل