حقوق وحريات

حكم بسجن ناصر العمر بسبب تغريدات قديمة واستضافة خالد مشعل

السلطات السعودية اعتقلت العديد من الدعاة بعد وصول ولي العهد محمد بن سلمان إلى السلطة- تويتر
السلطات السعودية اعتقلت العديد من الدعاة بعد وصول ولي العهد محمد بن سلمان إلى السلطة- تويتر

قضت محكمة سعودية بالسجن 10 سنوات على الداعية المعروف ناصر العمر، المعتقل منذ نحو أربع سنوات.

 

وقال حساب "معتقلي الرأي"، إن العمر أبلغ قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة بوجود عفو خاص لديه من الملك، إلا أن الأخير أبلغه بأن هذا العفو لا يشمل تغريدات قديمة له، بالإضافة إلى استضافته رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سابقا، خالد مشعل.

 

وأوضح الحساب أن المحكمة قضت أيضا بمضاعفة مدة السجن على شخصيات أخرى بصورة مفاجئة، مثل الداعية إبراهيم الناصر الذي رفع الحكم الصادر بحقه من 3 أشهر إلى 3 سنوات، برغم أنه معتقل منذ 4 سنوات.

 

وقضت المحكمة العليا في الرياض بزيادة مدة حكم الداعية عمر المقبل، إلى 4 سنوات، بعد أن كانت المحكمة الجزائية المتخصصة، قد أصدرت حكما ضده بالسجن مدة 6 أشهر فقط.
 

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت العديد من الدعاة بعد وصول ولي العهد محمد بن سلمان إلى السلطة، في مقدمتهم سلمان العودة وعلي العمري وعوض القرني.

 


التعليقات (7)
من سدني
الأربعاء، 22-09-2021 06:48 ص
اصبحت سجون ال سعود اعظم تجمع للعلماء والعظماء من الامه واهل الاختصاص من المثقفين الشرفاء ومن الدعاة وحراس الدين وكل ذنبهم انهم لايرضون بالنفاق والكفر وانهم بامرون بالمعروف وينهون عن المنكر.
محمد غازى
الأربعاء، 22-09-2021 03:40 ص
إننى متأكد أن نهاية إسرة حكم آل سعود لمملكة نجد والحجاز، قد إقترب. إسرة قاتله فاجرة، جدها ألأول يهودى مردخاى، قامت بريطانيا بتمكينها من أرض نجد والحجاز وأعطتهم إسم سعود وقاموا هم ألأسرة بتسمية البلاد بإسم عائلتهم بإعتبار الشعب هناك عبيد لهم وليسوا مواطنين. لن يستمر حكم هذه ألأسرة الدخيله على ألأراضى الحجازية، وسيتم بإذن الله القضاء عليهم وخصوصا بعد تولى هذا المحمد بن سلمان وقيامه بجرائم لا تعد ولا تحصى، وكان على رأسها، تعذيبه وقتله للصحفى جمال الخاشقجى بتلك الطريقة الجهنمية التى لم يسبقه أحد قبلها. أرض الحجاز ستتحرر وستبقى الكعبة مشرفه والمدينة من أعظم المدن ألإسلامية، مهد رسول ألإسلام محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. إنها حكمة الله فى آيه، لكل ظالم نهاية....
عبدالله المصري
الثلاثاء، 21-09-2021 11:12 م
مافيا مغتصبة للحكم مدعومة من الصهيونية و كلا منهما يدعم بقاء الاخر
امازيغي
الثلاثاء، 21-09-2021 06:35 م
اللهم انتقم من ال سلول احفاد افخاي اللهم شتت شملهم اللهم احصهم عددا واقتلهم بداا ولا تترك من ذريتهم احدا
احمد
الثلاثاء، 21-09-2021 04:28 م
اللهم عجل باقتتال اولاد سعود الكفرة المجرمين اللهم عجل بالزلازل والبلابل والخسف والقذف والريح الحمراء لأعراب الكفر والنفاق في جزيرة العرب

خبر عاجل