سياسة عربية

البرلمان الليبي يحجب الثقة عن حكومة الدبيبة

صوت أغلبية الأعضاء بسحب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية- الأناضول
صوت أغلبية الأعضاء بسحب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية- الأناضول

أعلن الناطق باسم مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، أن البرلمان حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية التي يقودها عبد الحميد الدبيبة، بأغلبية 89 صوتا، من أصل 113 نائبا حضروا الجلسة.

 

وقال متحدث المجلس الأعلى للدولة الليبي، إن إجراءات البرلمان لسحب الثقة من الحكومة باطلة لمخالفتها الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي.

 

وقال متحدث مجلس النواب عبد الله بلحيق، عبر صفحته على فيسبوك، إن المجلس قرر سحب الثقة من الحكومة بأغلبية 89 من أصل 113 نائبا حضروا جلسة اليوم، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.


وكان بلحيق ذد ذكر أن جلسة مغلقة لمجلس النواب انطلقت برئاسة رئيسه عقيلة صالح، وبحضور نائبي الأخير فوزي النويري وأحميد حومه، و113 نائبا.


المتحدث باسم المجلس الأعلى للدولة محمد عبد الناصر، رد في تغريدة قائلا إن المجلس "يرفض إجراءات سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، ويعتبرها باطلة لمخالفتها الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، ويعتبر كل ما يترتب عنها باطلا.‎

 

التعليقات (1)
Jordan the hope
الثلاثاء، 21-09-2021 12:05 م
مجموعه من البلطجيه فاقدي الشرف والكرامه يعيثون فسادا في أكرم الأمم والبلدان وهي بلاد العرب والمسلمين متحالفين مع أعداء خير الأمم التي أخرجت للناس مقابل كرسي زائل لا يتوفر فيه أدنى كرامه ولو للحظه حتى لو استمر سنوات وسنوات لأن من يجلس عليه مدين لولي كرسيه بكل شيء حتى لباسه. لا أحد يجد مثيلا لهؤلاء على وجه الأرض. لكن وما ربك بغافل عما يعمل الظالمون. انتظروا انا معكم منتظرون