سياسة عربية

"BDS" تطالب الفنانين العرب بمقاطعة "إكسبو دبي"

اتهمت الحركة النظام الإماراتي بـ"تلميع إسرائيل باستضافتها في المعرض"- جيتي
اتهمت الحركة النظام الإماراتي بـ"تلميع إسرائيل باستضافتها في المعرض"- جيتي

طالبت حركة المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي "BDS"، الثلاثاء، جميع الفنانين العرب، بمقاطعة حضور فعاليات "إكسبو دبي" المزمع عقدها مطلع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

 

وأوضحت الحركة في بيان لها أنها تطالب أيضا المؤسسات الثقافية العربية كافة، بالامتناع عن المشاركة في "إكسبو دبي" التطبيعي، بحسب وصفها.

 

ودعت إلى الاستجابة للنداء الشعبي العربي بالمقاطعة الكاملة.

 

وأضافت: "لدينا أمثلة ونماذج كثيرة تؤكد أن شعوبنا العربية ومؤسساتها الوطنية والثقافية تلفظ الفنانين المتورّطين في التطبيع وتعزلهم، لذلك فإننا ندعو الفنانين العرب إلى الانضمام إلى عشرات الفنانين الذين تعهّدوا بعدم المشاركة في أي فعالية يرعاها نظام الإمارات أو ترعاها أي شركة أو مؤسسة متواطئة في تنفيذ اتفاقية التطبيع الإماراتية-الإسرائيلية، حتى تنهي الإمارات تطبيعَها".

 

واتهمت الحركة النظام الإماراتي بـ"تلميع إسرائيل باستضافتها في المعرض".


يشار إلى أن الإمارات ومنذ توقيعها على التطبيع مع الاحتلال في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، سارعت إلى عقد لقاءات مشتركة وتوقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات بعيدة عن السياسة، رغم زعمها بداية أن الهدف من التطبيع هو وقف ضم أراضي الضفة من قبل الاحتلال.

 

اقرأ أيضا: قرار للبرلمان الأوروبي يدعو شركات للانسحاب من "دبي إكسبو"

 

التعليقات (2)
نجود مؤنس
الأربعاء، 22-09-2021 05:54 ص
الله المستعان ???? اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين
ابراهيم المغربي
الثلاثاء، 21-09-2021 02:27 م
لم لاتقولون نفس الشيء عن تركيا الغارقة حتى ادنها في علاقة تاريخية مع اسرائيل مند تاسيسها قبل 72سنة اي منذ 1949 الامارات مصلحة الامارات العليا فوق اي شيء وربطها علاقة مع اسرائيل لن بقدم او يؤخر في حل القضية الفلسطيمية

خبر عاجل