سياسة عربية

بعد رسالة من الأمم المتحدة وواشنطن.. عباس لن يسافر لنيويورك

GettyImages-  عباس
GettyImages- عباس
قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لن يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر وسيرسل خطابه مسجلا.

وأضاف المالكي في تصريحات للإذاعة الرسمية "صوت فلسطين": "قرر السيد الرئيس عدم السفر إلى نيويورك هذا العام والاكتفاء بتسجيل خطابه عبر الفيديو بحيث سيتم نقله وبثه في الرابع والعشرين من هذا الشهر".

وتابع قائلا: "كما تعلمون.. ظروف جائحة كورونا في الأمم المتحدة ليست بالسهلة والأوضاع في مدينة نيويورك تحديدا أوضاع صعبة".

ومضى يقول: "الرسائل التي وصلتنا من الأمم المتحدة، وأيضا من حكومة الولايات المتحدة لا تحبذ حضور القادة إلى نيويورك، بسبب هذه الأوضاع".

وأضاف: "طلبنا من المجتمع الدولي الانتباه إلى هذا الخطاب والاستماع إليه جيدا لأنه يحمل الكثير من القضايا التي يجب على المجتمع الدولي أن يستمع اليها ويتعامل معها بكل مسؤولية".

ولم يقدم المالكي تفاصيل عن الخطاب أو تلك القضايا التي سوف يتحدث عنها.

ومن المقرر بدء المناقشة العامة للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة اعتبارا من 21 أيلول/ سبتمبر.
التعليقات (2)
محمد غازى
الثلاثاء، 14-09-2021 06:58 م
عدم سفر الخنزير عباس للأمم المتحدة، هو التنافس الذى جرى ويجرى بين أفراد عصابته، ألذين يريدون مرافقة عباس إلى نيويورك، ولم يستطع عباس التوفيق بينهم. علمت أن كل من حسين الشيخ والهباش وإشتيه يريدون مررافقة الرئيس أو على ألأقل قيام زوجاتهم وأولادهم بمرافقة الرئيس حتى يروا أميركا ويجوبوا فى أسواقها، ويشترون ما يحلو لهم من ملابس وغيرها، طبعا كل هذه المشتروات ستكون بإسم صاحب الجلالة الرئيس، وألتى سيقوم بدفعها من ميزانية سلطة التعاريص ألتى يرأسها. إتفوه على هيك سلطة وهيك رئيس.
كريم .. رام الله
الثلاثاء، 14-09-2021 12:01 م
لان جهنم في انتظاره .... الشعب الفلسطيني ينتظر لحظة موت عباس الصهيوني العميل ... ولن يخلف عباس عميل اخر لان الدماء ستكون للركب . . فلسطين سيحكمها رجل شريف قادر على تلبية رغبات شعبه وليس رغبات الصهاينه!؟؟؟