رياضة دولية

شرط جزائي بمليار يورو لمنع مبابي من الانتقال للأندية الغنية

بدأ ريال مدريد يجهز عقدا لـ"مبابي" يتضمن شرطا جزائيا بقيمة مليار يورو- جيتي
بدأ ريال مدريد يجهز عقدا لـ"مبابي" يتضمن شرطا جزائيا بقيمة مليار يورو- جيتي

قالت صحيفة إسبانية، إن نادي ريال مدريد يسير بخطى واثقة نحو الحصول على خدمات نجم منتخب الديوك كليليان مبابي، بعد أن يصبح حرا في شهر يناير المقبل.


وأشارت صحيفة "أس" المدريدية إلى أن النادي الملكي بدأ يجهز عقدا يتضمن شرطا جزائيا بقيمة مليار يورو، لمنع الأندية الأخير من التفكير في دفع هكذا مبلغ بحال أرادت الحصول على خدماته قبل انتهاء عقده الذي قد يمتد لست مواسم اعتبارا من الصيف المقبل.


ولفتت إلى أن السباق لا يزال محتدما بين فريقي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل سعي الأول لإقناع مبابي باللعب في صفوفه الموسم المقبل، ورغبة الثاني في إبقاء جوهرته السمراء داخل النادي ومنع رحيله المتوقع.


وكان ريال مدريد قد حاول شراء النجم الشاب البالغ من العمر، 22 عاما، وقدم عرضا وصل إلى نحو 200 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان، ولكن الأخير رفض ذلك على أمل أن يقنع مبابي خلال الأشهر الأربعة المقبلة بالبقاء في حديقة الأمراء.


وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن فريق العاصمة الفرنسية يستعد لتقديم عرض مذهل يتضمن راتبا سنويا يبلغ 45 مليون يورو، في حين أن ريال مدريد سيدفع له راتبا سنويا قد لا يتجاوز 20 مليون يورو.


ولكن، ووفق المؤشرات الأولية فإن كيليان مبابي قد عزم العقد على الذهاب إلى "البرنابيو" في الصيف القادم مهما كانت الإغراءات المادية التي ستقدمها له الإدارة في "حديقة الأمراء" علما أنه سيحصل على المزيد الأموال جراء العقود الإعلانية المرتبطة بريال مدريد.


وبالعودة إلى الشرط الجزائي الضخم، فهي على ما يبدو سياسة ناجحة اتبعها "الميرنغي" للحفاظ على نجومه من طمع الأندية الثرية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، فعلى سبيل المثال تبغ قيمة الشرط الجزائي للنجم الإسباني إبراهيم دياز المعار حاليا لنادي ميلان الإيطالي 750 مليون يورو، في حين يبلغ الشرط الجزائي في عقد إيسكو وماركو أسينسيو 700 مليون يورو لكل واحد منهما، بينما وصل الشرط الجزائي لداني سيبايوس، 500 مليون يورو.

التعليقات (3)
لؤي عواد
الثلاثاء، 14-09-2021 11:45 ص
قانونيا لا يحق لريال مدريد الحديث او التفاوض مع مبابي، كذلك موضوع عدم تجديده لم يتم حسمه، النادي الباريسي عرض على مبابي ثلاث أضعاف راتب ريال مدريد.
سيد مهدي
الثلاثاء، 14-09-2021 11:28 ص
جيد جداً
Abdou Madrid
الإثنين، 13-09-2021 09:07 م
لمحال من الشك مبابي مدريدي في يناير القادم أو الصيف القادم

خبر عاجل