سياسة عربية

حماس: تراجع السلطة عن اتفاق منحة قطر يعكس دورها بحصار غزة

برهوم شدد على أن  المعركة الأساسية هي مع الاحتلال الإسرائيلي- إعلام حماس
برهوم شدد على أن المعركة الأساسية هي مع الاحتلال الإسرائيلي- إعلام حماس

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، إن تراجع السلطة عن الاتفاق المبرم بشأن منحة موظفي غزة، يعكس دورها الفاعل في حصار غزة.

 

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، لـ"عربي21"، ردا على إعلان السفير القطري محمد العمادي، تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاق مع قطر بشأن تحويل المنحة الخاصة بموظفي غزة عبر بنوكها.

 

وقال برهوم، إن تراجع السلطة عن الاتفاق، يعكس دورها الفاعل في حصار غزة وتعميق أزماتها.

 

وشدد على أن المعركة الأساسية هي مع الاحتلال الإسرائيلي، "الذي يعرف كيف  سنجبره على إنهاء هذا الحصار".

 

اقرأ أيضا: العمادي يعلن تراجع السلطة عن اتفاق منحة موظفي غزة

ومساء الجمعة، أعلن السفير العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاق المبرم مؤخرا بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.


وشدد السفير العمادي، في بيان، على أن السلطة الفلسطينية قد أبلغته بقرار تراجعها عن صرف منحة موظفي غزة عبر البنوك التابعة لسلطة النقد بغزة، رغم التفاهمات الأخيرة وقيام دولة قطر بتحويل الأموال للسلطة تمهيدا للبدء بعملية الصرف خلال الأيام المقبلة.

وأوضح العمادي أن مبررات السلطة للتراجع عن الاتفاق تمثلت في المخاوف من الملاحقات القانونية وتوجيه الاتهامات للبنوك بـ"دعم الإرهاب"، مؤكدا أن اللجنة القطرية تعمل حاليا على حل الإشكالية وإيجاد طريقة بديلة لصرف منحة موظفي غزة.
التعليقات (1)
امازيغي
السبت، 11-09-2021 03:13 م
السلطة الفلسطينية العميلة ورجل اسرائيل هي من يجب مقاومتها لانها تحارب الفلسطينيين وتخاصر اهل غزة مثل اخواتها العبرية في الوطن العربي المنكوب