سياسة دولية

أمير قطر يستقبل بلينكن وأوستن.. ومباحثات حول أفغانستان

تمت "مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في أفغانستان- تويتر
تمت "مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في أفغانستان- تويتر

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، أنتوني بلينكن ولويد أوستن، في الدوحة، حيث تم بحث تطورات الأوضاع في أفغانستان.

 

وقال الديوان الأميري، في بيان، إن أمير قطر استقبل الوزيرين الأمريكيين في قصر اللؤلؤة بالعاصمة. وهما يقومان بزيارة رسمية لقطر غير معلنة المدة.

 

وتمت "مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في أفغانستان، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها"، وفق البيان.

 

 


وتكثف دول عديدة مباحثاتها مع الدوحة منذ أن سيطرت حركة "طالبان"، في أغسطس/ آب الماضي، على أفغانستان بالكامل تقريبا، بما فيها العاصمة كابول، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي اكتملت نهاية ذلك الشهر.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين نقلا شكر وتقدير الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لأمير قطر، إزاء جهود الدوحة في دعمها لعملية السلام في أفغانستان، ودورها المحوري في تسهيل عمليات إجلاء المواطنين الأمريكيين ومواطني الدول الحليفة والمدنيين الأفغان.

كما أشادا بـ"استضافة الدوحة للمفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، منوهين بالشراكة الوثيقة بين البلدين، وبالدور الدبلوماسي لدولة قطر الذي يسهم في حفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي"، بحسب البيان.

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل