سياسة عربية

الحوثي يستهدف "أرامكو" بصواريخ وإصابة طفلين بالدمام

المالكي قال إن استهداف الحوثي للمدنيين يشير إلى تدهوره في المعركة العسكرية- جيتي
المالكي قال إن استهداف الحوثي للمدنيين يشير إلى تدهوره في المعركة العسكرية- جيتي

أعلنت جماعة "الحوثي" فجر الأحد، عن استهداف منشآت تابعة لشركة "أرامكو" شرق السعودية.

 

وذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، أن القصف استهدف "منشآت حيوية، وقواعد عسكرية تابعة للعدو السعودي".

 

وأضاف: "تم استهداف منشآت تابعةٍ لأرامكو في (رأسِ التنورة) بمِنطقةِ الدمام بثماني طائراتٍ مسيرة نوع صماد٣ وصاروخٍ باليستي نوع (ذو الفقار)"، بالإضافة إلى "قصف منشآت أرامكو في مناطقَ جدةَ وجيزانَ ونجرانَ بخمسةِ صواريخَ باليستية نوع بدر وطائرتينِ مسيرتينِ نوع صماد٣".

 

وبعد ذلك، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن اعتراض الدفاعات الجوية 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مفخخة كان قد أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية ونجران وجازان.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد تركي المالكي، إن الصواريخ التي أطلقت على الدمام وتم اعتراضها، ألحقت أضرارا بـ14 منزلا، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية: "هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل المليشيا بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف المليشيا بالجبهات وفقدانها لقيادات ميدانية مهمة".




التعليقات (1)
امازيغي
الأحد، 05-09-2021 09:04 م
ياحوثي ياذيل ايران لولا السعودية ماستطعت احتلال اليمن نكاية في الاخوان نرجو منك مسح ارامكو من الخريطة السعودية حتى يعودوا لرعي الابل واستعمال روثها لطهي الشعير

خبر عاجل