سياسة عربية

مقتل ضابط سعودي.. والتحالف يعلن اعتراض مسيرة حوثية

"التحالف": الحوثيون مستمرون في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية- جيتي
"التحالف": الحوثيون مستمرون في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية- جيتي

أعلنت وسائل إعلام سعودية، الأحد، مقتل ضابط بالجيش السعودي، خلال مواجهات مع الحوثيين في الحد الجنوبي للمملكة.

 

وقال التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد؛ إنه اعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه الأراضي الجنوبية في المملكة، فيما قتل ضابط سعودي في معارك بالحدود مع اليمن.

وذكر التحالف في بيان له، نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية، مساء اليوم، أن دفاعاته الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه منطقة خميس مشيط، جنوبي السعودية.

وأضاف أن الحوثيين مستمرون في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشددا على أنه سيتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان من المحاولات العدائية.

والخميس الماضي، تم اعتراض طائرة مسيرة أطلقت باتجاه الأراضي السعودية من قبل الحوثيين، وفق بيان للتحالف بقيادة الرياض.

"مقتل ضابط سعودي"

فيما أفاد موقع "نجران اليوم" السعودي، بأن ضابطا بالجيش السعودي قتل في معارك مع الحوثيين في منطقة الحد الجنوبي من المملكة.

وقال عبر "تويتر"؛ إن الملازم أول، نايف بن فهد السهلي، قتل في أثناء دفاعه عن الوطن في الحد الجنوبي، وهو الاسم الذي تطلقه وسائل الإعلام السعودية على المناطق الحدودية مع اليمن.  

 

 

 

 

ولم يذكر الموقع السعودي تاريخ مقتل الضابط بالقوات السعودية، إلا أن المحافظات الجنوبية الواقعة على الحدود مع محافظتي صعدة وحجة، شمالي اليمن، تشهد بين فترة وأخرى، معارك مع مسلحي جماعة الحوثي.

وفي ذات السياق، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين؛ إن مدنيا أصيب بنيران قوات حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة الحدودية مع نجران جنوبي المملكة.

وأضافت أن قصفا مدفعيا سعوديا استهدف قرى آهلة بالسكان في منطقة آل الشيخ بالمديرية ذاتها.

وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف الذي تصفه بـ"العدوان"، شنت 9 غارات على مديرية صرواح ( غربي مدينة مأرب، شرق)، وغارتين على مديريتي مدغل ومجزر، (غربي وشمال غرب محافظة مأرب شمال شرق البلاد).

كما ذكرت أن الطيران الحربي شن غارتين على مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين، شمالي البلاد. 

 

التعليقات (0)