سياسة دولية

واشنطن تفرض عقوبات على 4 مسؤولين في المخابرات الإيرانية

بحسب الإدراج، يجب حظر جميع ممتلكات الشبكة ومصالحها في الولايات المتحدة- الأناضول
بحسب الإدراج، يجب حظر جميع ممتلكات الشبكة ومصالحها في الولايات المتحدة- الأناضول

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، عقوبات على أربعة عملاء قالت إنهم تابعون للاستخبارات الإيرانية، واستهدفوا مواطنا أمريكيا في الولايات المتحدة ومعارضين إيرانيين في الخارج.

 

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية؛ إنه أدرج الجمعة، أربعة عملاء للاستخبارات الإيرانية استهدفوا مواطنا أمريكيا ومعارضين إيرانيين في حملة واسعة النطاق لإسكات منقدي النظام الإيراني.

 

وأشار المكتب إلى أن المسؤول الاستخباراتي، علي رضا شافروغي فرحاني، قاد شبكة خططت لاختطاف صحفية وناشطة في مجال حقوقية أمريكية.

 

وذكر المكتب أنه إلى جانب فرحاني، ضمت الشبكة محمود خزين، وكيا صادقي، وأوميد نوري، وهدفها استهداف المعارضين الإيرانيين في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا والإمارات.

 

وخططت الشبكة لاختطاف الناشطة الإيرانية الأمريكية المقيمة في مدينة نيويورك، مسيح علي نجاد، مستعينة بخدمات محقق خاص لإجراء مراقبة على الضحية، كما قامت الشبكة بغسل الأموال من إيران إلى الولايات المتحدة لدفع ثمن هذه المراقبة.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل "مؤامرة إيرانية" لاختطاف صحفية أمريكية.. وموقف طهران
 

وقالت الناشطة الإيرانية الأمريكية، مسيح علي نجاد، التي قادت حملة ضد فرض الحجاب في إيران؛ إنها كانت الشخصية المستهدفة التي أعلنتها السلطات، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن".

 

وبحسب الإدراج، يجب حظر جميع ممتلكات الشبكة ومصالحها في الولايات المتحدة، أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين، والإبلاغ عنها إلى مكتب مراقبة الممتلكات.

 

وفي تموز/ يوليو الماضي، كشفت السلطات الأمريكية النقاب عن لائحة اتهامات بحق المتهمين الأربعة بالتآمر للاختطاف، وانتهاك العقوبات والاحتيال المصرفي والإلكتروني وغسيل الأموال.

 

 

 

التعليقات (0)