سياسة تركية

حزمة قرارات جديدة بشأن اللاجئين السوريين بعد "أحداث أنقرة"

القرارات جاءت بعد توتر كبير جرى بين لاجئين سوريين والأتراك في أنقرة
القرارات جاءت بعد توتر كبير جرى بين لاجئين سوريين والأتراك في أنقرة

أصدرت إدارة الهجرة التركية، جملة من القرارات الجديدة، تتعلق باللاجئين السوريين، كان أبرزها وقف تسجيل اللاجئين ضمن وثيقة الحماية المؤقتة في العاصمة التركية أنقرة اعتبارا من الثاني من الشهر الجاري.

وأشار بيان صدر عن إدارة الهجرة، إلى أنه "سيتم تحديد هوية السوريين الذين يتمتعون بوثيقة الحماية المؤقتة، والمسجلين في مدن أخرى من بلدنا والمقيمين في أنقرة، وإعادتهم إلى المدن التي تم تسجيلهم فيها، وستتم متابعتهم عبر إجراءات تفرض عليهم إعلامنا بوجودهم بالمدينة المسجلين فيها طيلة فترة إقامتهم".

كما شدد البيان على عمل السلطات على "تحديد المباني المهجورة في المدينة والتي تعد مصدراً لحوادث الهجرة والمخدرات والمشاكل التي تهدد الأمن العام في أنقرة"، لافتاً إلى أنه "سيتم تحديد هوية الأجانب المقيمين فيها، وستتم من بعدها إجراءات الهدم والإخلاء لهذه المباني وإرسال الأجانب الموجودين فيها إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها".

وأكد البيان تصميم السلطات على "القبض على المهاجرين الذين ليس لديهم أي وضع حماية أو لا يملكون تصريح إقامة من قبل وحدات تطبيق القانون"، مضيفاً: "سيتم وضعهم رهن الاحتجاز الإداري في مراكز إعادة الترحيل من أجل تطبيق إجراءات عودتهم".

كما توعد بتطبيق جميع أنواع العقوبات على الفور في إطار القانون، في ما يتعلق بأماكن العمل الخاصة بالأجانب التي لا تحتوي على لوحات ضريبية.

 

اقرأ أيضا: مقتل تركي على يد سوري بأنقرة يؤجج "العنصرية" ضد اللاجئين
 

يأتي ذلك بعد الأحداث التي شهدتها أنقرة، قبل أسابيع، والذي نجم عنه مقتل شاب تركي وإصابة آخر على يد شاب سوري، ومهاجمة الأتراك للمتلكات ومنازل السوريين.

 

وتعد مسألة اللاجئين السوريين في تركيا، من ضمن القضايا الشائكة في الساحة الداخلية بالبلاد، وتأتي في إطار العنصرية المتزايدة التي يعاني منها السوريون، الذين فروا من سوريا بسبب الحرب المتواصلة منذ عشر سنوات.


 

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم