سياسة عربية

شبان بغزة يواصلون "الإرباك الليلي" لليوم الرابع على التوالي

أشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية وألقوا قنابل الصوت قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة- جيتي
أشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية وألقوا قنابل الصوت قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة- جيتي

واصل شبان في قطاع غزة مساء الثلاثاء، تنفيذ فعاليات ما تعرف بـ"الإرباك الليلي" قرب السياج الفاصل شرق القطاع، وذلك لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على تشديد الاحتلال حصاره على غزة.


وأشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية وألقوا قنابل الصوت، قرب السياج الفاصل شرق مخيم البريج وسط القطاع، فيما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل ضوئية وحشد قواته وآلياته العسكرية قرب المنطقة.

 

 


يشار إلى أن فعاليات الإرباك الليلي عادت بعد تشديد الاحتلال لحصاره على قطاع غزة، فقد قيد منذ أيار/ مايو الماضي إدخال البضائع إلى غزة.


والاثنين، توعد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، بشن عملية عسكرية "قاسية" ضد قطاع غزة إذا لم تتوقف التظاهرات الليلية، قرب السياج الحدودي.

 

اقرأ أيضا: تواصل الإرباك الليلي بغزة.. الاحتلال يتوعد وحماس ترد (شاهد)


وقال كوخافي، في تصريحات نقلتها قناة "كان" الرسمية، إن ما سماها "أعمال الشغب" ستؤدي إلى رد من قبل الجيش الإسرائيلي أو "عملية قاسية"، مضيفا أن "الهدوء والأمن سيسمحان بتحسين أوضاع المدنيين في غزة، لكن أعمال الشغب ستؤدي إلى رد فعل وصولا إلى شن عملية".


وتابع كوخافي: "منذ نهاية عملية حارس الأسوار، بدأ الجيش الإسرائيلي بالتحضير لمعركة أخرى، وإذا لزم الأمر فإن البحرية الإسرائيلية جاهزة للقيام بدور رئيسي في العملية".


وردت حركة حماس على التهديدات الإسرائيلية بالقول إن تلك التهديدات لن تخيف شعبنا وسيواصل نضاله حتى انتزاع كامل مطالبه.


وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن "تهديدات رئيس أركان الاحتلال كوخافي باستعداد الجيش لعملية عسكرية في غزة هي للاستهلاك الإعلامي ولن تخيف شعبنا أو ترعبه، وسيواصل نضاله بمختلف الأدوات حتى انتزاع كامل مطالبه، وسيف القدس لم يغمد".

التعليقات (1)
ابوعمر
الأربعاء، 01-09-2021 06:44 ص
الارباك الليلي..سلاح فلسطيني فتاك ومدمر نفسيا وعقلياوجينيا للصهاينة الأشرار....

خبر عاجل